الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الضفة الغربية هي كلمة الفصل"

العاروري: مقاومو غزة بدأوا عملية واسعة دفاعًا عن الأقصى والأسرى

حجم الخط
الشيخ صالح.
بيروت - وكالة سند للأنباء

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، إنّ المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بدأت اليوم عملية واسعة دفاعًا عن المسجد الأقصى المبارك، ولتحرير الأسرى في سجون الاحتلال.

وأكد العاروري في كلمة مصورة تابعتها "وكالة سند للأنباء" أن معركة "طوفان الأقصى" هي تتبير للاحتلال الإسرائيلي، وردًا على جرائمه، مشددًا على ضرورة أن يخوض الجميع هذه المعركة، خاصة مقاومي الضفة.

وتابع أن "الضفة الغربية هي كلمة الفصل في هذه المعركة، وتستطيع أن تفتح اشتباكًا مع الاحتلال في كل المستوطنات"، مهيبًا بأبناء الشعب الفلسطيني بالمشاركة في معركة "طوفان الأقصى".

وطالب العاروري في كلمته، الأمة العربية والإسلامية بالمشاركة أيضًا في المعركة.

وكان القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف، أعلن بدء عملية "طوفان الأقصى"، لوضع حدٍ للانتهاكات الإسرائيلية المتكررة، مشيرًا إلى أنّ المقاومة بغزة أطلقت خلال نصف ساعة 5 آلاف صاروخ تجاه مستوطنات ومدن الاحتلال.

ودعا محمد الضيف "شباب الضفة لكنس الاحتلال من أرضهم"، كما طالب شباب القدس والداخل المحتل بضرورة "الانتفاض" قائلًا: "فلنشعل الأرض لهيبا دفاعا عن الأقصى".

ومنذ ساعات الصباح، تواصل المقاومة بغزة إطلاق رشقات مكثفة من الصواريخ صوب مستوطنات ومدن الاحتلال، تزامنًا مع تسلل عشرات المقاومين إلى المستوطنات المحيطة، بطائرات شراعية ومن تحت الأرض، وبمركباتهم، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة، أسفرت في مجملها عن قتل وجرح العشرات.