الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الضربة الأولى تجاوزت 5 آلاف صاروخ..

محمد الضيف يُعلن البدء بمعركة "طوفان الأقصى": قررنا وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية

حجم الخط
محمد الضيف.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلن القائد العام لكتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس محمد الضيف صباح اليوم السبت، عن بدء تنفيذ المقاومة الفلسطينية معركة "طوفان الأقصى" بإطلاق ما يزيد عن 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة صوب مدن ومستوطنات الاحتلال.

وأكد محمد الضيف في بيانٍ تابعته "وكالة سند للأنباء"، أنّ الضربة الأولى التي أطلقتها المقاومة جاءت لوضع حدٍ للانتهاكات الإسرائيلية المتكررة، قائلًا: "لقد سبق وحذرنا العدو من قبل، وطوفان الأقصى أكبر مما يظن ويعتقد".

ولفت أنّ الضربة الأولى لـ "طوفان الأقصى" استهدفت مواقع الاحتلال، ومطاراته وتحصيناته العسكرية، مضيفًا: "اليوم يستعيد شعبنا ثورته ويعود لمشروع إقامة الدولة".

وتابع "آن الأوان لأن تتحد كل القوى العربية والإسلامية لكنس الاحتلال"، مشددا أن "كل من عنده بندقية فليخرجها فقد آن أوانها"، ثم واصل حديثه: "ولم من لم يستطع المشاركة في طوفان الأقصى بشكل مباشر فليشارك بالتضامن".

وتأتي كلمة القائد العام لكتائب القسام، بُعيد إطلاق _ لا تزال متواصلة_ رشقات صاروخية مكثفة من قطاع غزة تجاه عدة مناطق في الأراضي الفلسطينية المحتلة، تزامنًا مع تنفيذ المقاومة عملية تسلل وإنزال في محيط مستوطنات الغلاف، واشتباكات مسلحة مع بحرية الاحتلال، أسفرت عن قتلى وجرحى.

وفي وقتٍ لاحق أعلنت كتائب القسام عن قصفها لمدينة عسقلان 100 صاروخ، رداً على قصف الاحتلال للبيوت الآمنة في غزة، حيث دمرت طائرات الاحتلال عدد من البيوت على رؤوس ساكنيها في القطاع ما أوقع عدداً كبيراً من الشهداء.