الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"ابن غفير" يتوقع انخراط فلسطينيي الداخل بمعركة "طوفان الأقصى"

حجم الخط
إيتمار بن غفير
القدس - وكالة سند للأنباء

توقع وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، اليوم الأربعاء، انخراط فلسطينيي الداخل المحتل بمعركة "طوفان الأقصى"، في الوقت الذي يكثف توزيع الأسلحة النارية على المستوطنين "المرخص لهم بحيازتها".

وقال بن غفير" في تصريحات صحفية، "وجهت قائد الشرطة للتجهيز لسيناريو عملية -حارس الأسوار 2- الذي أظن أنها وشيكة".

وعملية "حارس الأسوار" هي الاسم الذي أطلقته "إسرائيل" على العدوان على غزة عام 2021، بينما أطلقت حليه المقاومة اسم "سيف القدس".

وأمس الثلاثاء، نشر "بن غفير" على مواقع التواصل الاجتماعي أن "إسرائيل ستبدأ في توزيع آلاف البنادق على فرق المتطوعين في البلدات الحدودية والتجمعات اليهودية العربية المختلطة".

وأضاف أن الجولة الأولى ستشمل توزيع 4 آلاف بندقية إسرائيلية الصنع، على أن يتبعها توزيع ما لا يقل عن 6 آلاف أخرى، كما سيتم تزويد المتطوعين بخوذات وسترات واقية من الرصاص.

اعتداءات وانتهاكات

ويتعرض فلسطينيو الداخل المحتل لاعتداءات وانتهاكات دائمة من المستوطنين، وذلك بإحراق ممتلكاتهم، والاعتداء عليهم وتخريب منازلهم وتجريف أراضيهم وكتابة شعارات تدعو إلى قتل العرب، وذلك بدعم من قوات الاحتلال.

ويهدد المستوطنون فلسطينيو الداخل بالقتل والأسر وعمليات دهس، وهجمات تنفذها الجماعات المتطرفة والمستوطنون وجيش الاحتلال.

وصباح السبت الماضي، أطلقت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، لا سيما المسجد الأقصى.