الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"محور المقاومة" بالكامل سيتدخل في هذه الحالة..

خاص حزب الله لـ"سند": لن نسمح للاحتلال بشن حرب برية على قطاع غزة

حجم الخط
حزب الله
غزة/ بيروت – وكالة سند للأنباء

أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله علي الجابر، مساء اليوم الأربعاء، أنّ "المقاومة الإسلامية في لبنان لن تسمح للاحتلال الإسرائيلي بشن حربٍ برية على قطاع غزة، أو الاستمرار بعدوانه الوحشي على سكانه".

وقال الجابر في تصريحاتٍ خاصة بـ "وكالة سند للأنباء" إنّ "حزب الله على أهبّ الاستعداد ويوجه رسائل باستمرار إلى الاحتلال الإسرائيلي، مفادها أننا لن نسمح له بالاقتراب بريًا من قطاع غزة، أو أن يستمر بعدوانه الوحشي".

ولفت أنّ حالة التوتر التي تشهدها الحدود الشمالية مع فلسطين المحتلة، في ارتفاع مستمر، ليفهم الاحتلال، رسائل حزب الله بوضوح تجاه ما يجري في قطاع غزة.

وشدد أنّهم في حزب الله، لن يقفوا مكتوفي الأيدي ولا بموقف المتفرج أمام كل المجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة، وإطباق الحصار على سكانه عبر قطع الإمدادات الإنسانية والمياه والكهرباء، وإغلاق المعابر.

وبيّن الجابر أن "حزب الله يُقدر الموقف بشكلٍ مستمر، ويأخذ الإجراءات المناسبة التي تترك تأثيرها على مجمل الموقف في قطاع غزة".

واعتبر، أنّ التدخل الأمريكي والغربي لصالح "إسرائيل"، في هذه الحرب أمر غير مستغرب، مستدركًا: "لكن عليهم أن يعلموا أنّ ذلك سيدفع محور المقاومة بالكامل، للتدخل وليس فقط المقاومة الإسلامية في لبنان".

وختم حديثه معنا بالقول: "الاحتلال في نهاية المطاف سيرضخ للمطالب الفلسطينية المحقة، خاصة تبييض السجون (تحرير الأسرى)، ورفع الحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من 17 عامًا".

وكان "أبو عبيدة" الناطق العسكري باسم كتائب القسام، قد توعد بأنّ "تفكير الاحتلال في الدخول البري أو اقتطاع أراضٍ، هو ما تدربت عليه قوات المقاومة، وأعدت له من الإجراءات ما سيفاجئ الاحتلال الإسرائيلي".

ويثير تصاعد الأوضاع على الحدود مع لبنان، بعيد إعلان المقاومة في قطاع غزة بدء عملية "طوفان الأقصى" فجر يوم السبت الماضي، مخاوف "إسرائيل" من دخول حزب الله في مواجهة عسكرية أوسع معها ضمن المعركة الحالية، والتي قتل فيها ما لا يقل عن 1300 إسرائيلي، وجرح وفقدان المئات.

وفي هذه الأثناء قال متحدث باسم جيش الاحتلال، إن حزب الله والسوريين يشاهدون ما تفعله "إسرائيل" في غزة، بينما نقلت إذاعة الجيش عن مصادر عسكرية أنّ هناك ثغرات في "الحماية" قرب الحدود مع لبنان، وعلى إثره تمت توصية السكان بالتوجه لمناطق أخرى.

فيما تواصل طائرات الاحتلال منذ خمسة أيام قصفها لمنازل المدنيين وأحياء مأهولة وتجمعات للمواطنين، في مختلف محافظات قطاع غزة، دون سابق إنذار، ما أدى لارتقاء 1100 شهيد إضافة لأكثر من 5200 جريح بينهم عشرات الأطفال والسيدات.

وبلغ عدد النازحين داخل قطاع غزة 263 ألفًا، أغلبهم توجهوا إلى مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، ويعيشون في ظروف صعبة للغاية.