الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

تهديدات إسرائيلية بشن عملية عسكرية ضد غزة

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

أوضح عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت" يوآف غالانت، أن إسرائيل في طريقها لشن عملية عسكرية كبيرة ضد قطاع غزة.

وبين غالانت أنه بالنظر إلى الوضع في قطاع غزة سيضطر الجيش في نهاية الأمر لشن عملية عسكرية كبيرة من شأنها أن تغير قواعد اللعبة وللأسف نحن في الطريق إليها.

بدوره، قال الوزير الإسرائيلي أوفير أكونيس، إن عملية عسكرية كبيرة ومعقدة ستحدث عاجلاً أم آجلاً في غزة، ويجب أن نتحدث إلى المنظمات هناك بلغتهم، يجب توجيه ضربة قوية لهم لن يتعافوا منها لسنوات عديدة.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، مواقع تابعة للمقاومة في قطاع غزة، بعد ساعات قليلة من دوي صافرات الإنذار في مدينة عسقلان، حيث كان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو يلقي خطابًا في مؤتمر لحزب الليكود.

وقال نتنياهو معلقاً على الحدث:" من أقدم على ذلك في المرة السابقة (في إشارة إلى الشهيد بهاء أبو عطا)، لم يعد موجودا بيننا، وأقول لمن أقدم على ذلك في هذه المرة فليتهيأ للرحيل".

ولفت إلى أن حركتي حماس والجهاد لا يريدان فوزه في الانتخابات.

من جانبه، أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، وجود فرصة للتوصل إلى تهدئة مع حماس في قطاع غزة، لكنه اعتبر أن احتمالات نشوب حرب مرتفعة، رغم أن الحرب هي المخرج الأخير.

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية عن كوخافي قوله إنه في الوقت الذي أقف فيه هنا وأتحدث إليكم توجد فرصة، وحماس عادت إلى إملاء الأجندة في القطاع، وإسرائيل موجودة في عملية، بمساعدة مصر، وتقضي مقابل تحسين ملحوظ للوضع الأمني في قطاع غزة، سنسمح بتسهيلات للمدنيين".

وأشار كوخافي إلى أن هذه سياسة الحكومة الإسرائيلية وأنه يؤيدها.

وأضاف "بقدر ما توجد فرصة، فإنها هشة أيضاً ويتعين على الجانبين أن يعرفا كيف يستغلان هذا الوقت الخاص جدا، إلى جانب عدم نسيان شاؤل أورون وهدار غولدين، الذين ينبغي أن نهتم بهما وإعادتهما، وليس فقط اعتبارات الأمن لدولة إسرائيل".