الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

كتائب المقاومة تعلن النفير العام بالضفة الغربية

حجم الخط
المقاومة في الضفة
رام الله- وكالة سند للأنباء

أعلنت عدد من كتائب المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية النفير العام، والبدء بشن هجمات باتجاه قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، استجابة لمعركة "طوفان الأقصى"، فيما سقط عدد من صواريخ المقاومة من غزة في عدة قرى وبلدات جنوب الضفة الغربية، كما احتفل الفلسطينيون بالشوارع ببسالة المقاومين في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين "أبو حمزة"، إن سرايا القدس جزء من معركة "طوفان لأقصى" وتقاتل بجانب كتائب القسام.

وأورد في بيانٍ مقتضب له، "نحن جزء من هذه المعركة، ومقاتلينا بجانب إخوانهم في حماس كتفًا إلى كتف حتى النصر".

بدورها قالت مجموعات "عرين الأسود"، في بيان: "نعلنها حالةً من النفير العام وبدء الهجوم الفوري من كل موقع على قوات الاحتلال ومستوطنيه".

ودعت "عرين الأسود" الفلسطينيين للخروج بالشوارع، وقالت: "على جميع المواطنين الأحرار والشرفاء الخروج بمسيرات ضخمة وعارمة وإعلاء صوت الله أكبر في كل الميادين، وعلى جميع أصحاب المحال التجارية والبيوت المنتشرة قريباً من حواجز الاحتلال والمستوطنات سحب أجهزة التسجيل وإطفاء الكاميرات فوراً".

كما دعت "عرين الأسود" "كل من يمتلك سلاحا ولم يستخدمه للدفاع عن الدين والوطن، بأنه حان الوقت لتخرج رجلا وتؤدي ما عليك من واجب الشرف والرجولة".

إلى ذلك أعلنت كتائب شهداء الأقصى في فلسطين، الذراع العسكرية لحركة فتح، في بيان، عن حالة النفير العام القصوى "حالة الحرب المفتوحة" لكافة مقاتليها وخلاياها العسكرية في كل أنحاء الضفة الغربية المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، للالتحام في المعركة، وضرب كل الأهداف العسكرية للاحتلال وقطعان المستوطنين في كل المحاور وضرب قلب مدن دولة الاحتلال بكل قوة ولا هوادة ولا رحمة، ولتكن حرب مفتوحة نخوضها دفاعاً عن الشعب الفلسطيني ومقدساته".

ودعت كتائب الأقصى، كافة أبناء الشعب الفلسطيني ومقاوميه الأبطال بالالتحام والمشاركة في هذه المعركة المصيرية، وقالت: "لنفهم العالم أجمع وعلى رأسه الكيان الصهيوني بكل مكوناته أن للقدس رجال لا يهابون الموت، وللمسجد الأقصى مجاهدين صناديد لا يخافون المنية، وأن للمرابطات الحرائر جند لا ينامون على ضيم، وأن للأسرى البواسل في سجون الاحتلال، عمالقة صناديد لا يرتاحون وأبنائنا في السجون".

يأتي ذلك عقب إعلان القائد العام لكتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس محمد الضيف، عن بدء المقاومة الفلسطينية معركة "طوفان الأقصى" بإطلاق ما يزيد عن 5 آلاف صاروخ وقذيفة، من قطاع غزة صوب مدن الداخل ومستوطنات الاحتلال.

وتتواصل رشقات المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة، منذ ساعات الصباح الباكر، وتستمر حتى اللحظة تجاه عدة مناطق في الأراضي الفلسطينية المحتلة، تزامنًا مع تنفيذ المقاومة عملية تسلل وإنزال في محيط مستوطنات الغلاف، واشتباكات مسلحة مع بحرية الاحتلال، أسفرت عن قتلى وجرحى.