الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"الطويل" يدعو إلى "النفير العام" ومساندة المقاومة والأقصى

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعا القيادي في حركة "حماس" جمال الطويل، أهل الضفة الغربية للنفير العام تلبية لنداء الأقصى والوطن، والتواجد في كل أماكن الاحتكاك والمشاركة في الفعاليات والمسيرات المساندة للمقاومة في غزة والمنتفضة من أجل القدس.

وقال الطويل في تصريح له اليوم الأحد: "أهلنا في الضفة أين النفير العام، ماذا تنتظرون؟!، لبوا نداء أقصاكم ونداء وطنكم، وكونوا على قدر الثقة التي ينتظرها العالم منكم".

ودعا إلى التواجد في كل أماكن الاحتكاك والمشاركة بالفعاليات والمسيرات المساندة للمقاومة والمنتفضة على ما يحدث في المسجد الأقصى وفي الشيخ جراح من تهجير جديد.

وأضاف: "نحن نعيش أجواء النكبة ورائحة الدماء تسيل كي نواصل هذا الشلال الهادر لشعبنا على مر تاريخ قضيته العادلة ومقاومته المجمع عليها".

وتابع: "عانينا على مدار 73 عامًا، وجرائم الاحتلال متكررة ومستمرة، فمن نكبة إلى أخرى، وآخرها نكبة الدماء التي سالت، وما تزال الجراح النازفة لغزة".

ونوه إلى "ما قامت به طائرات الظلم الصهيونية بصب جام غضبها على العزل والأطفال من غير تحذير مسبق حتى يروج لساكني كيانه أنه حقق إنجازات يرفع بها رصيده الانتخابي".

ورأى أن "نتنياهو حتى يحظى بمقاعد أخرى يتخذ من دماء أهل غزة وسيلة، في ظل الموت السريري في الحياة السياسية".

وأكد القيادي في "حماس" أن نتنياهو يسعى لتدمير قطاع غزة وإحراق الأخضر واليابس في سبيل الحفاظ على موقعه ولا ينظر إلى الأثمان التي تدفع.

واعتبر أن استهداف الاحتلال للأبرياء والمدنيين يعبر عن فشل الاحتلال وضعفه وحيرته أمام حجم وقوة ضربات المقاومة.

وشدد على أن "كل جريمة يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين الأبرياء سيدفع ثمنها قبل أن تجف الدماء والمقاومة قادرة على إيلامه كما شاهدنا".