الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"حمادة" يدعو إلى النفير نحو "الأقصى" الأحد القادم

حجم الخط
الناطق باسم حركة
القدس -وكالة سند للأنباء

دعا الناطق باسم حركة "حماس" عن مدينة القدس محمد حمادة أبناء الشعب الفلسطيني في القدس والضفة والداخل، إلى النفير نحو المسجد الأقصى يوم الأحد القادم، وأداء سنة صلاة الضحى في ساحاته.

وأكد حمادة في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، على أن المطلوب هو الاحتشاد والنفير نحو المسجد الأقصى لإحباط مخططات الاحتلال ومستوطنيه، وتصعيد المواجهات مع قوات الاحتلال في كل نقاط التماس.

وقال حمادة إن المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي في سجال، والمقاومة جاهزة للرد، مضيفاً ""معركة سيف القدس أفهمت العدو الإسرائيلي أن المسجد الأقصى خط أحمر وهذه قاعدة ثابتة لن تتغير، ولا مكان للاحتلال في المسجد الأقصى".

وشدد حمادة على أن الشعب الفلسطيني لن يسمح بالعدوان على المسجد الأقصى وسيتصدى لـ "مسيرة الأعلام"، ولن يسمح للاحتلال بفرض الأمر الواقع في المسجد الأقصى، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني يستحق تحية إكبار لوقوفه من أجل المسجد الأقصى والقدس.

وبدأ كبار حاخامات الاحتلال الإسرائيلي، بالحشد لدعوات اقتحام المسجد الأقصى في "يوم القدس" العبري، الذي يوافق الأحد القادم 29 أيار/ مايو الجاري.

وأصدر حاخامات دعوة موحدة لاقتحام المسجد الأقصى، واعتبروه اقتحاما مفصليا، وذلك في خطوة مشابهة لاقتحامات "الفصح العبري"، والتي تزامنت مع بداية شهر رمضان الماضي.