الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

العاروري: المعركة لا تزال في ذروتها وأسرانا باتت حريتهم على الأبواب

حجم الخط
صالح العاروري
بيروت - وكالة سند للأنباء

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، مساء اليوم السبت، أن المعركة مع الاحتلال لا تزال في ذروتها، والأسرى باتت حريتهم على الأبواب، مضيفاً أن هناك عدد كبير من الأسرى الإسرائيليين بينهم ضباط كبار.

وأضاف العاروري في كلمة متلفزة تابعتها "وكالة سند للأنباء"، أن الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية سيحرر جميع الأسرى في سجون الاحتلال.

وشدد، على أنه إذا ما أراد العدو التصعيد فإن المقاومة لديها ما يمكنها من المواجهة، مضيفاً "مستعدون للتصعيد إلى أبعد الدرجات، وكل الاحتمالات متوقعة ونحن مستعدون لأي غزو بري للقطاع، وسيكون أفضل سيناريو للمقاومة".

ولفت العاروري، إلى أن المقاومة الفلسطينية كان لديها معلومات بأن جيش الاحتلال كان يستعد لشن عدوان على غزة والضفة.

وأكد، "أن العدو لن يأمن بعد اليوم وسنفاجئه في كل مكان، والمواجهة في فلسطين قابلة للتمدد والتصاعد".

وأشار العاروري، إلى هناك اتصالات كثيفة من أطراف دولية وإقليمية مع المقاومة الفلسطينية بشأن التطورات، مشدداً على أن المعركة في بدايتها والآن لا صوت يعلو فوق صوت المعركة.

وأوضح، أن الخطة نفذت كما رسمت ومن ضمنها السيطرة على هذه المستوطنات والمعسكرات.

وقال العاروري، إن المقاومة لن تقبل أن يستمر الحصار على غزة، أو أن يستمر الأسرى في السجون الإسرائيلية، مردفاً "حقّنا أن نكون أحرار آمنين في وطن حر ومستقل".

وبدأت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم معركة أطلقت عليها اسم "طوفان الأقصى"، رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى المبارك، والأسرى الفلسطينيين، وتصاعد الاستيطان في الضفة، بينما أطلق جيش الاحتلال رسميًا اسم "السيوف الحديدية"، على عمليته ضد غزة.