الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

هنية: فلسطين على موعد مع النصر العظيم

حجم الخط
هنية
الدوحة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مساء اليوم السبت، إن فلسطين على موعد مع النصر العظيم والفتح المبين من على جبهة غزة.

وأشار هنية في كلمة متلفزة تابعتها "وكالة سند للأنباء"، إلى مشاهد البطولات والشجاعة من رجال المقاومة الذين صنعوا النصر من حدود قطاع غزة، مشيداً بمقاومة الضفة التي لم تستسلم.

وأكد، أن المسجد الأقصى في خطر حقيقي، ولدينا معلومات أن الاحتلال كان عازما على مواصلة عدوانه على المقدسات، مضيفاً "طفح الكيل ولا بد من استكمال حلقة الانتفاضات والثورات بمعركة التحرير لأرضنا وأسرانا القابعين في سجون الاحتلال".

وقال هنية، لقد حذرنا كل العالم، مع هذه الحكومة الفاشية التي أطلقت العنان للمستوطنين أن يعيثوا فسادا في المسجد الأقصى وفي القدس، وقلنا لهم لا تلعبوا بالنار، ولا تتجاوزوا الخط الأحمر، ولكنهم صموا آذانهم وأعمو أبصارهم.

وأكد، أن المقاومة حذرت الاحتلال مراراً وتكراراً من الاستيطان الذي يتمدد في الضفة الغربية، مشيراً إلى أن هذه الحكومة كانت تخطط لأن يستوطن 2 مليون إسرائيلية في الضفة على طريق تهويدها وإخلال التوازن الديمغرافي، تزامنا مع العدوان المتواصل.

ولفت هنية، إلى اعتداءات الاحتلال، على جنين وطوباس وسلفيت ونابلس ورام الله والبيرة وبيت لحم وفي كل المدن.

وأشار، إلى وجود أكثر من 6 آلاف أسير يقبعون في سجون الاحتلال تحت التعذيب والتنكيل.

وقال هنية، كان لدينا 4 أسرى، ويرفضون التجاوب من الوسطاء، وقالت المقاومة أكثر من مرة الغلة سوف تزيد، والفاتورة ستزيد، وقادة المقاومة لا يتحدثون هكذا، الآن انظروا إلى أسراكم وانظروا إلى هذا العدد الذي أصبح بيد القسام والمقاوم.

ودعا أبناء الشعب الفلسطيني، للاستعداد والبقاء على أعلى درجات الجهوزية، في هذه المعركة التي بدأت فصولها بالدم والنار، وبالعزة والبارود، وانتقلت المعركة إلى قلب "إسرائيل"، ليس فقط بصواريخ المقاومة، ولكن أيضا برجال المقاومة ورجال كتائب القسام.

وأكد هنية، أن هناك ثلاث أمور يجب أن تكون واضحة، أن طوفان القدس بدأ من غزة وسوف يمتد إلى الضفة والقدس والداخل الفلسطيني المحتل، وأيضا إلى جماهير الشعب الفلسطيني في الشتات.

وقال، إن هذه المعركة ليست تتعلق بغزة وحدها، ولأنها تتعلق بالقدس وفلسطين فهي تتعلق بالأمة كلها، موجهاً نداء لأبناء الأمة أن ينخرطوا كل بطريقته في هذه المعركة.

ودعا هنية، أبناء الأمة الإسلامية إلى الجهاد بالمال والنفس، مردفاً "هذه معركة شعب ومعركة أمة، بدأناها وسوف تنتهي بالنصر والتمكين كما وعد الله سبحانه وتعالى".

وشدد على أن المقاومة، هدفها تحرير الأرض والمقدسات والأقصى والأسرى، هذا هو الهدف الذي يرقى إلى مستوى هذه المعركة ومستوى هذه البطولة وهذه الشجاعة.

وبين هنية، أن الاحتلال أراد أن يستثمر خطيئة التطبيع ليشرعن وجوده في المنطقة على حساب الشعب الفلسطيني وآلامه وأوجاعه.

وأشار، إلى أن الاحتلال كان يعتقد أن البيئة المحيطة به، وسكون الشعوب العربية والإسلامية وانشغال العالم بالحرب الأوكرانية الروسية، بأن الوقت قد حان لحسم معركة القدس والأقصى.

وقال هنية، إن غزة اليوم تمسح عن الأمة عار الهزائم، وهذه معركة بداية التحرير للقدس والأرض والشعب وتحرير الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف هنية "حذرناهم وحذرنا كل العالم، بأننا لن نسكت عن الذي يجري في القدس والمسجد الأقصى حتى لو صمت الجميع".

وبدأت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم معركة أطلقت عليها اسم "طوفان الأقصى"، رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى المبارك، والأسرى الفلسطينيين، وتصاعد الاستيطان في الضفة، بينما أطلق جيش الاحتلال رسميًا اسم "السيوف الحديدية"، على عمليته ضد غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم السبت، أن حصيلة العدوان المستمر بلغت 198 شهيداً و1610 إصابة بجراح مختلفة، إثر غارات جوية على مناطق متفرقة في قطاع غزة، بالتزامن مع بدء عملية "طوفان الأقصى".

وخلال 10 ساعات من المعركة التي لا تزال مستمرة، أعلنت القناة 14 الإسرائيلية عن سقوط أكثر من 100 قتيل وأكثر من 1000 إصابة جراء ضربات المقاومة في غلاف غزة.