الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

إضراب شامل ويوم غضب غدًا بالضفة دعمًا لغزة

حجم الخط
خلال مواجهات مع الاحتلال في رام الله.jpg
نابلس – وكالة سند للأنباء

أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في فلسطين، الإضراب الشامل يوم غدٍ الأحد، في كافة مدن الضفة الغربية، تضامنًا ومساندة لأهالي قطاع غزة، داعيةً ليكون يوم غضب شعبي في كافة المدن.

جاء ذلك، في بيانٍ تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم السبت، دعت فيه إلى اعتبار يوم غدٍ "يوم غضب شعبي ودعم ومساندة لأهل غزة".

إلى ذلك أكدت لجنة التنسيق الفصائلي مساء اليوم السبت، الإضراب الشامل يوم غدٍ الأحد في مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، وذلك تضامنًا مع شهداء قطاع غزة.

وقالت "لجنة التنسيق" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء" نسخته عنه، إنها "تعلن أن يوم غدٍ الأحد إضرابًا شاملاً بكافة مناحي الحياة؛ إكرامًا وتخليدًا لشهدائنا الأبرار في غزة العزة والانتصار".

وأكدت أن هذا القرار يأتي في إطار الانسجام الكامل مع قرار القوى الوطنية والإسلامية على مستوى الوطن.

ودعت اللجنة كافة أبناء محافظة نابلس إلى التصدي إلى زعرنة وبلطجة قطعان المستوطنين، والخروج إلى نقاط التماس وقطع الطرق عليهم.

وصباح اليوم، بدأت المقاومة الفلسطينية معركة أطلقت عليها اسم "طوفان الأقصى"، رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى المبارك، والأسرى الفلسطينيين، وتصاعد الاستيطان في الضفة، بينما أطلق جيش الاحتلال رسميًا اسم "السيوف الحديدية"، على عمليته ضد غزة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن إجمالي الشهداء والجرحى إثر عدوان الاحتلال، بلغ  198شهيد و 1610 اصابة بجراح مختلفة، مشيرة إلى أنه سيتم تحديث الإحصائية على رأس الساعة.