الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

خاص جمال حويل: الضفة جاهزة لضرب المستوطنين وإنهاء عربدتهم بالضفة

حجم الخط
جمال حويل
جنين - وكالة سند للأنباء

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حويل، إنّ الضفة بمقاومتها وبجميع مقاتليها من أذرع عسكرية، جاهزة لضرب المستوطنين، وإنهاء عربدتهم في الضفة.

وأكدّ "حويل" في تصريحات خاصة لـ "وكالة سند للأنباء"، أن كتائب القسام وسرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى، وكل مقاوم حرّ وشريف بالضفة، على عاتقه اليوم مسؤولية تاريخية كبيرة بضرورة ضرب المستوطنين وإنهاء عربدتهم.

ورأى أن أكثر الناس فرحا فيما جرى اليوم بغزة، هم المقاتلون على الأرض، ومن قبلهم أبطال مخيم جنين، وعوائل الشهداء والأسرى والجرحى، وقال: "العملية أخرجتنا من نفق مظلم إلى النور".

وخاطب المستوطنين بالقول: "على كل مستوطن أن يلتفت حوله؛ الموضوع صعب وليس بالصورة التي يتوقعونها".

ودعا الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل للانتفاض كما انتفض في معركة سيف القدس.

وقال: "ثقتنا أن مقاتلي مخيم جنين ونور شمس وكفر عقب، سيلتقون يوما مع المقاومين في تل الربيع وحيفا ويافا".

وانطلقت صباح اليوم دعوات مكثفة في عدة مدن بالضفة الغربية، للخروج والالتحام مع الاحتلال الإسرائيلي في نقاط المواجهة، والمشاركة في معركة "طوفان الأقصى".

وعلى إثر ذلك، انطلقت مسيرات شعبية في عدد من مدن الضفة الغربية للالتحام مع الاحتلال تزامنًا مع معركة "طوفان الأقصى"، واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ ما أسفر عن ارتقاء أربعة فلسطينيين وإصابة آخرين.

وبدأت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم معركة أطلقت عليها اسم "طوفان الأقصى"، ردًّا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى المبارك، والأسرى الفلسطينيين، وتصاعد الاستيطان في الضفة، بينما أطلق جيش الاحتلال رسميًا اسم "السيوف الحديدية"، على عمليته ضد غزة.

وتُواصل طائرات الاحتلال شنّ غارات "عنيفة" وقصف أبراج ومنشآت سكنية فلسطينية في أنحاء متفرقة بقطاع غزة، في عدوان إسرائيلي أطلق على جيش الاحتلال مسمى "السيوف الحديدية".