الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

إسنادًا لشعبنا في غزة..

خاص "عبد الكريم": شعبنا بالضفة اشتبك مع الاحتلال بصدورٍ عارية وسنشهد المزيد

حجم الخط
قيس عبد الكريم.jpeg
رام الله – وكالة سند للأنباء

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، قيس عبد الكريم، إن جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، اشتبكت بصدورها العارية مع قوات الاحتلال والمستوطنين في عشرات المواقع الإسرائيلية.

وأضاف "عبد الكريم" خلال تصريحات خاصة لـ "وكالة سند للأنباء"، أن "قوى المقاومة في مخيمات الضفة واصلت نضالها المشرف ضد مواقع المستوطنين، متوقعًا مزيداً من الانخراط الجماهيري في معركة طوفان الأقصى.

وأكد أن هذه المشاركة الجماهيرية لن تقتصر على مدن الضفة الغربية فحسب، بل ستشمل أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل والشتات.

ويرى أن ما حدث في غزة هو تغيير كامل لمعادلة الصراع بين الشعب الفلسطيني والاحتلال، مؤكداً أنه يفتح الآفاق لتصاعد مدّ المقاومة الفلسطينية؛ لإلحاق المزيد من الخسائر والضربات المؤلمة في جسد العدو.

وأكدّ "عبد الكريم" أنّ هذه العملية فرصة حقيقية لوضع حد لجرائم الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن تبجح نتنياهو وقوله إنه لن يكون هناك فيتو فلسطيني لعملية التطبيع مع دول عربية معينة.

وقال: "اليوم شاهدناه وهو يعلن أنه في حالة حرب؛ لتوجه غزة رسالة واضحة أنك بإمكانك صناعة السلام مع السعودية أو ماليزيا أو أندونيسيا؛ لكن طالما الشعب الفلسطيني لم ينل حقوقه الوطنية؛ فإن إسرائيل ستظل طيلة وجودها في حالة حرب".

وانطلقت صباح اليوم دعوات مكثفة في عدة مدن بالضفة الغربية، للخروج والالتحام مع الاحتلال الإسرائيلي في نقاط المواجهة، والمشاركة في معركة "طوفان الأقصى".

وعلى إثر ذلك، انطلقت مسيرات شعبية في عدد من مدن الضفة الغربية للالتحام مع الاحتلال تزامنًا مع معركة "طوفان الأقصى"، واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ ما أسفر عن ارتقاء خمسة فلسطينيين وإصابة آخرين.

وبدأت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم معركة أطلقت عليها اسم "طوفان الأقصى"، ردًّا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى المبارك، والأسرى الفلسطينيين، وتصاعد الاستيطان في الضفة، بينما أطلق جيش الاحتلال رسميًا اسم "السيوف الحديدية"، على عمليته ضد غزة.

وتُواصل طائرات الاحتلال شنّ غارات "عنيفة" وقصف أبراج ومنشآت سكنية فلسطينية في أنحاء متفرقة بقطاع غزة، في عدوان إسرائيلي أطلق على جيش الاحتلال مسمى "السيوف الحديدية".