الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

روسيا: أراضي غلاف غزة محتلة واستعادتها حق للفلسطينيين

حجم الخط
علم روسيا.jpg
موسكو – وكالات

أكدت روسيا على حق الفلسطينيين على استعادة أراضيهم في المنطقة المحاذية لقطاع غزة، فيما تُعرف بمستوطنات غلاف غزة، معتبرةً أنها "أراض فلسطينية محتلة".

وقالت روسيا إن "غلاف غزة أراض محتلة ومن حق الفلسطينيين استعادتها".

وفي السياق، بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره المصري سامح شكري، خلال مكالمة هاتفية اليوم السبت، الأوضاع المتصاعدة في الأراضي الفلسطينية، ومعركة "طوفان الأقصى" التي أعلنتها كتائب القسام.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية الروسية، فقد "أعرب "لافروف" و"شكري" عن قلقهم العميق إزاء تفاقم الوضع في الأراضي الفلسطيني، والتي أدت إلى سقوط ضحايا بينهم مدنين".

وأكد الوزيران على ضرورة الوقف الفوري للأحداث الجارية، والبدء في عملية تفاوض فلسطينية إسرائيلية، وفقا لمعايير القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

وأشار "لافروف" إلى "المبادرات الروسية الأخيرة لتكثيف الجهود الموحدة للأطراف المعنية بغية الوصول إلى تسوية سياسية فلسطينية إسرائيلية عادلة وموثوقة تعتمد مبدأ حل الدولتين في أسرع وقت ممكن".

وبدأت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم معركة أطلقت عليها اسم "طوفان الأقصى"، ردًّا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى المبارك، والأسرى الفلسطينيين، وتصاعد الاستيطان في الضفة، بينما أطلق جيش الاحتلال رسميًا اسم "السيوف الحديدية"، على عمليته ضد غزة.

وتُواصل طائرات الاحتلال شنّ غارات "عنيفة" وقصف أبراج ومنشآت سكنية فلسطينية في أنحاء متفرقة بقطاع غزة، في عدوان إسرائيلي أطلق على جيش الاحتلال مسمى "السيوف الحديدية".