الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث الصحة: 320 شهيدًا بالعدوان الإسرائيلي في غزة والضفة الغربية

حجم الخط
تدمير برج فلسطين في غزة.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

استشهد 320 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم أكثر من 20 طفلًا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، في الضفة الغربية وقطاع غزة، جرّاء العدوان الإسرائيلي المُستمر على القطاع والمواجهات في الضفة والقدس، إلى جانب قرابة الـ 1900 إصابة مختلفة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء" صباح اليوم الأحد، إن العدوان والقصف الإسرائيلي على قطاع غزة أسفر (حتى صباح اليوم) عن استشهاد 313 مواطنًا؛ بينهم 20 طفلًا، بالإضافة لنحو 1990 مصابًا، بينهم 121 طفلًا.

وتواصل سلطات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، عبر شن سلسلة غارات عنيفة، بواسطة طائراتها الحربية، والزوارق البحرية والمدافع التابعة لها، مستهدفةً منازل المواطنين وأراضيهم، وأبنية وأبراجًا سكنية وتجارية.

وأفادت "الصحة" بأن شابين استشهدا برصاص جيش الاحتلال في رام الله، وسط الضفة، وآخر في محافظة أريحا، شرقًا، وطفل على المدخل الشمالي لمدينة قلقيلية، شمالًا، وشهيدين في الخليل جنوب الضفة والسابع في مدينة نابلس، شمالًا.

وذكرت المعطيات الرسمية أن أكثر من 50 فلسطينيًا أصيبوا بجراح متفاوتة؛ بعضها خطيرة، إلى جانب عشرات حالات الاختناق بالغاز، خلال المواجهات التي اندلعت أمس السبت مع الاحتلال في الضفة الغربية.

واندلعت أمس السبت، مواجهات مع جيش الاحتلال في أكثر من 50 نقطة تماس بالضفة والقدس، تخللها اشتباكات مسلحة وإطلاق نار وقنابل محلية الصنع، واستهداف حواجز عسكرية إسرائيلية ونقاط مراقبة وأبراج لجيش الاحتلال.