الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

النخالة: لدينا أكثر من 30 أسيراً إسرائيلياً والعدو قابل للانكسار

حجم الخط
زياد النخالة.png
غزة – وكالة سند للأنباء

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، مساء اليوم الأحد، إنّ "سرايا القدس" أسرت 30 أسيرًا إسرائيليًا خلال معركة "طوفان الأقصى"، مشددًا أن "أسرى الاحتلال لن يعودوا إلا بتحرير أسرانا جميعًا".

ووصف النخالة في كلمة له تابعتها "وكالة سند للأنباء" عملية طوفان الأقصى بـ "التاريخية"، مضيفًا: "إنها أيام من العز والمجد على حدود فلسطين من غزة ومن الضفة صفحة مشرقة بأبهى صورة من الوحدة والتكامل بين قوى المقاومة".

ولفت أنّ عملية "طوفان الأقصى" كشفت ضعف الاحتلال الإسرائيلي، وأصابته بالهستيريا والشلل وبات واضحًا أنه قابل للانكسار، بل إنه كسر واستنجد منذ الساعات الأولى بحليفته الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد النخالة أنّ "ما جرى  من معارك على امتداد المستوطنات، ومن اقتحامات للمعسكرات وأسر الجنود وترك الأسلحة دليل مشهود، أن جيشهم أضعف مما يعتقد الكثيرون في العالم".

وفي قضية الأسرى لدى المقاومة، تحدث: "أسرى الاحتلال من الجنود والمستوطنين الذين نقبض عليهم في غزة بالعشرات وأكثر بل أستطيع القول إنهم يتجاوزون هذا الرقم بكثير ولدى الجهاد الإسلامي أكثر من 30 أسيرًا من العدو حتى اللحظة".

وواصل حديثه: "على حكومة الاحتلال أن تستسلم لهذه الحقيقة وأقصر الطرق لعدم خسارتكم أعدادًا إضافية من الأسرى والقتلى، الإقرار بالهزيمة".

وجاء في حديثه عن المقاومين: "في أصعب الظروف شغلتم الدنيا وكنتم خبرها الأول لأنكم ملكتم الإرادة فأذللتم العدو المدجج بالسلاح، وغزة اليوم بمقاتليها تقول كلمتها وتختصر كل الإرادة الفلسطينية وكل إرادة الأحرار في العالم".

وتابع الأمين العام لحركة "الجهاد": "هذا هو مدى جهادنا وقتالنا الذي لا يرى فاصلًا بين غزة والقدس أو بين غزة وجنين ونؤكد للاحتلال ولداعميه أن هذا الإجرام لن يزيدنا إلا قوة وإصرارًا على الاستمرار بالقتال".