الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث بالفيديو 4 شهداء و9 مصابين في اشتباكات مسلحة ومواجهات بعدة مناطق في القدس

حجم الخط
مواجهات مخيم شعفاط
القدس - وكالة سند للأنباء

استشهد 3 شبّان وأُصيب 9 آخرون، مساء اليوم الأحد، جراء اشتباكات مسلحة اندلعت بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، على حاجز مخيم قلنديا شمال القدس، في وقتٍ شهدت مناطق أخرى بالمدينة مواجهات عنيفة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم، عن وصول 4 شهداء و9 مصابين، بينها إصابة حرجة في الرأس، من مخيم قلنديا إلى مستشفى فلسطين الطبي برام الله.

والشهداء الأربعة هم، هم ياسر ثائر سامي الكسبة (17 عامًا)، من قلنديا، وأمجد ماهر عليان خضير(36 عامًا)، من بيتونيا، ومحمد زياد حميد (24 عامًا)، من بلدة بيت عنان، والفتى آدم الجولاني (16 عاما)، من بلدة الرام.

ونقلت مراسلة "وكالة سند للأنباء" عن شهود عيان أنّ الاشتباكات اندلعت على إثر مواجهات عنيفة وقعت في وقت سابق من مساء اليوم، واستمرت لساعات في قلنديا، أطلق خلالها الاحتلال قنابل الغاز، والرصاص المطاطي.

فيما واجه الشبّان، جنود الاحتلال وآلياته، برشق الحجارة، وإلقاء الزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة، ما أسفر عن استشهاد 3 شبّان وإصابة آخرين بالرصاص المطاطي، والاختناق.


وامتدت المواجهات في محيط حاجز قلنديا، إلى بلدة كفر عقب وأدت لوقوع إصابات واختناقات في صفوف المواطنين.

وفي ذات الوقت، اقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال بلدة العيساوية شمال شرق القدس، وانتشرت في أحياء البلدة وسط مواجهات عنيفة شهدتها البلدة.

وذكرت مراسلتنا أن شبان فلسطينيين تمكنوا من استهداف مركبة تابعة للاحتلال في العيساوية، بالزجاجات الحارقة، ثم جرى رشها بالمياه العادمة.


وشهدت بلدات ومناطق أخرى في مدينة القدس مواجهات مشابهة كمخيم شعفاط، وبلدة الطور، وحي واد الجوز، وبلدة سلوان والبلدة القديمة.

وتأتي المواجهات والاشتباكات المسلحة التي شهدت تصاعدًا كبيرًا منذ يوم أمس، استجابةً لدعوة كتائب القسام بدعم عملية "طوفان الأقصى" التي انطلقت فجر السبت، وأوقعت مئات القتلى والجرحى والأسرى في صفوف الاحتلال.