الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

استشهاد الشاب محمد زغير في مواجهات مع الاحتلال شمال الخليل

حجم الخط
خلال مواجهات في الضفة
الخليل - وكالة سند للأنباء

استُشهد الشاب محمد زغير مساء اليوم الأحد، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت عند مدخل مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانٍ مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء"، إنّ الشاب محمد جواد عبد الرحمن زغير (21 عامًا)، استشهد إثر إصابته الحرجة في الصدر.

وقبل وقتٍ قصير من إعلان وزارة الصحة، أفاد مراسلنا باندلاع مواجهات عنيفة مع الاحتلال في منطقة فرش الهوا عند المدخل الغربي لمدينة الخليل، تخللها إطلاق الرصاص الحيّ والمطاطي، وقنابل الغاز صوب المواطنين.

ولفت أنّ المواجهات أسفرت عن إصابتين، بينهما حالة خطيرة، أعلن عن ارتقائه لاحقًا في المستشفى الأهلي بالخليل.

وتشهد مدن الضفة الغربية والقدس منذ عصر اليوم، مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة مع الاحتلال في أكثر من 40 نقطة، يتخللها إطلاق نار وإلقاء الزجاجات الحارقة، ورشق الحجارة من جهة الفلسطينيين، فيما أطلق الاحتلال الرصاص الحيّ والمطاطي وقنابل الغاز المسيل صوبهم.

وبارتقاء الشاب زغير، يرتفع عدد شهداء الضفة الغربية منذ صباح أمس السبت، إلى 13، موزعين كالتالي: 2 رام الله، و2 في أريحا و2 في نابلس، و3 في الخليل، و3 في قلنديا شمال القدس، وشهيد في قلقيلية.

وتأتي حالة المواجهة المتصاعدة منذ الأمس، استجابةً لدعوة كتائب القسام بدعم عملية "طوفان الأقصى" التي انطلقت فجر السبت، وأوقعت مئات القتلى والجرحى والأسرى في صفوف الاحتلال