الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

الاحتلال قتل عددًا من جنوده بعدما أسرهم القسام..

أبو عبيدة: مقاتلونا أسروا إسرائيليين جدد وعبروا بهم إلى غزة

حجم الخط
أبو عبيدة
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"، عن أسر مجموعة جديدة من الإسرائيليين اليوم الأحد وإدخالهم إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أنّهم وثقوا قتل الاحتلال لعدد من جنوده بعد أسرهم.

وقال "أبو عبيدة" في كلمة مصورة مقتضبة تابعتها "وكالة سند للأنباء" إن مقاتلي القسام تمكنوا اليوم من اقتياد مجموعة جديدة من أسرى الاحتلال وإدخالهم إلى قطاع غزة، مضيفًا أنّ "الاحتلال قتل عددًا من جنوده بعدما تم أسرهم في غزة والقسام وثق ذلك".

وأكد أن مقاتلي القسام لا يزالون يشتبكون مع الاحتلال في مناطق عدة وهي "مفلاسيم" و"مفكاعيم" "وأورين"، أدت إلى قتل وإصابة عدد كبير من الجنود، قبل أن يتم الانسحاب من إحدى القواعد.

وما تزال _وفق إذاعة جيش الاحتلال_ الاشتباكات المسلحة متواصلة بين قوات الاحتلال والمقاومين، في مستوطنات غلاف غزة، وقد وصلت حتى عسقلان والنقب، مع تنفيذ عمليات تسلل ناجحة، رغم مرور أكثر من 40 ساعة على الهجوم المباغت الذي نفذه "القسام".

وكان أبو عبيدة قد صرّح في وقتٍ سابق من اليوم، بأن قيادة "القسام" نجحت في استبدال القوات المقاتلة داخل مستوطنات ومدن الاحتلال، ونفذت عمليات تسلل جديدة، مؤكدًا أنّ معركة "طوفان الأقصى" مستمرة، وأن الفلسطينيين مواصلة دعم المقاومة.

وأكدت وزارة الصحة الإسرائيلية أن عدد القتلى الإسرائيليين منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" فجر أمس السبت، ارتفع إلى 700 قتيل، بالإضافة لـ 2200 جريح، فيما يوجد مئات المفقودين الإسرائيليين الذين لم يُعرف مصيرهم، إن كانوا قتلى أو أسرى لدى المقاومة.

هذا وقد قرر جيش الاحتلال تشكيل لجنة خاصة للمفقودين والأسرى، مهمتها إحصاء أسماء المفقودين وأماكن سكنهم، وهوية الجنود منهم والمستوطنين من خارج الجيش.

يُذكر أن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري قال في تصريحاتٍ سابقة له، إن ما بحوزة القسام من أسرى هو عدد كبير وهم جنود وضباط، وهذا العدد كفيلٌ بتحرير جميع الأسرى، كما أعلن الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" أنّ "سرايا القدس" أسرت 30 أسيرًا إسرائيليًا خلال معركة "طوفان الأقصى"، مشددًا أن "أسرى الاحتلال لن يعودوا إلا بتحرير أسرانا جميعًا".