الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

74 ألف فلسطيني نزحوا لمدارس "أونروا" جراء العدوان على القطاع

حجم الخط
أونروا
غزة-وكالة سند للأنباء

نزح 74 ألف فلسطيني من منازلهم لمدارس "أونروا" جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة،وسط ترجيح بازدياد الأعداد في ظل القصف المتواصل على مختلف المناطق.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في بيان لها، اليوم الاثنين، إن 74 ألف فلسطيني نزحوا إلى 64 مدرسة ومأوى تابع لها في قطاع غزة، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وأكدت "أونروا" تعرض مدرسة، تأوي عائلات نازحة للقصف المباشر، موضحة أن أضرارا جسيمة لحقت بالمدرسة، التي تأوي أكثر من 225 شخصاً.

ورجحت ازدياد أعداد النازحين مع استمرار القصف العنيف والغارات الجوية على القطاع، مشيرة إلى أن فرقها زودت العائلات بالمأوى والمياه النظيفة، ويجري إعداد الإمدادات لتسليمها إلى الأسر.

وطالبت "أونروا" بحماية المدنيين في جميع الأوقات، والتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، داعية لتجنيب المدارس وغيرها من البنى التحتية المدنية، بما في ذلك تلك التي تأوي الأسر النازحة من القصف.

وارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 436 شخصًا بينهم 78 طفلًا، و61 سيدة، بالإضافة إلى 2300 إصابة بينهم أطفال ونساء، في ظل تواصل القصف العنيف الذي لم يتوقف خلال الليل.