الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

حماس: الاحتلال يرتكب جرائم في غزة والعالم متفرج

حجم الخط
قصف
غزة - وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم حركة "حماس" عبد اللطيف القانوع اليوم الاثنين، إنّ الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم بحق الإنسانية في قطاع غزة، من خلال استهداف وقتل عشرات المدنيين الأبرياء من الأطفال والنساء وتدمير الأبراج والمساجد.

وأكد القانوع في بيانٍ له تلقته "وكالة سند للأنباء" أنّ "الاحتلال يحاول من خلال ما يقوم به من جرائم حرب، ترميم معنويات جيشه وجنوده المنكسرين وانتزاع صورة وهمية بعد ضربات المقاومة، وقتلهم وأسرهم جيشه ومستوطنيه.

وأوضح أن المجتمع الدولي لا يزال يقف متفرجاً بل وعاجزاً عن إعلان موقفه أمام جرائم الاحتلال بحق الأطفال والمدنيين ويكيل بمكيالين فيما يتعلق بعدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني.

ووفقًا لآخر تحديث صادر عن وزارة الصحة، استشهد حتى الآن جراء العدوان 493 فلسطينيًا بالإضافة إلى 2751 جريحًا، بينهم مئات الأطفال والسيدات، فيما نزح نحو 74 ألف فلسطيني إلى مدارس تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وخلال الساعات الأخيرة الماضية، ارتكب الاحتلال مجازر بحق 15 عائلة فلسطينية في قطاع غزة، بقصف منازلهم بشكلٍ مباشر دون إنذار مسبق، وفق معطيات أوردها المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف.

وأكد معروف في تصريحاتٍ تلقتها "وكالة سند للأنباء"، أنّ هذه المجازر خلّفت عشرات الشهداء، والإصابات، غالبيتهم من النساء والأطفال، أبرزها قصف منزل عائلة الزعانين، واستشهاد 20 مواطنًا وإصابة آخرين بجروحٍ متفاوتة.

من ناحيتها نوّهت وزارة الداخلية والأمن الوطني إلى أنّ جل الأهداف التي استهدفها الاحتلال هي أبراج وعمارات سكنية ومنشأت مدنية وخدماتية والعديد من المساجد.