الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

بالتزامن مع معركة طوفان الأقصى

محدث إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة

حجم الخط
مواجهات الضفة
رام الله - وكالة سند للأنباء

أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات المشتعلة، في مدن الضفة تزامناً مع معركة "طوفان الأقصى"، والتي أعلنت عنها المقاومة صباح يوم السبت الماضي.

وقال الهلال الأحمر، إن طواقمه تعاملت مع 49 إصابة في الضفة الغربية في كل من الخليل، سلفيت، جنين، أريحا، نابلس، وقلقيلية.

وأوضح الهلال الأحمر، أن الإصابات توزعت كالتالي: 17 رصاص حي، 2 رصاص مطاطي، 14 شظايا، 7 اعتداء بالضرب، 7 إصابات بالغاز، و2 سقوط.

وأشار، إلى أن عدد الإصابات التي تعاملت معها طواقم الهلال منذ بداية الأحداث وصلت إلى 402 إصابة.

ففي سلفيت، أطلق جيش الاحتلال الرصاص الحي على المحامي خضر ريان من بلدة قراوة بني حسان عند المدخل الشمالي، قرب مستوطنة أرئيل المقامة على أراضي المواطنين، ما أدى إلى إصابته بالأطراف.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال بعد أن منعتهم من الوصول إلى أراضيهم في منطقة الرأس، وأطلقت الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع صوبهم، ولم يبلغ عن وجود إصابات.

وفي نابلس، أصيب 14 مواطناً خلال هجوم شنه مستوطنون بحماية الجيش في بلدة عينابوس جنوب نابلس.

وقال رئيس مجلس قروي عينابوس طالب حمد لـ"وكالة سند للأنباء"، إن المستوطنين هاجموا البلدة بالمئات، مطلقين الأعيرة النارية باتجاه المواطنين والبيوت.

ودارت مواجهات عنيفة أصيب خلالها عدد من المواطنين، وأحرق المستوطنون منزلين وحطموا أبوابها ونوافذها بالإضافة لإحراق مركبة.

ونقلت طواقم الهلال الأحمر إصابتين بالرصاص الحي بالقدم ونقلتهما إلى مستشفى رفيديا بنابلس للعلاج، وقدمت العلاج الميداني لـ 12 إصابة جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وفي بلدة دوما، هاجم مستوطنون قاطفي الزيتون قرب مدخل البلدة الغربي، وسط إطلاق الرصاص وحماية من جيش الاحتلال، ما أدى لإصابة أحد المواطنين بالرصاص الحي، وإحراق 4 مركبات في المنطقة.

وخرجت مسيرات في مدينة نابلس نصرة لقطاع غزة، ومنددة بجرائم الاحتلال والعدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، والمستمر منذ ثلاثة أيام.

وفي الخليل، أفاد الهلال الأحمر بإصابة خطيرة جداً لشاب (33 عاماً) بالرصاص الحي في الرأس في بيت أمر.

وفي رام الله، أعلنت وزارة الصحة، عن وصول ٤ إصابات إلى مجمع فلسطين الطبي من مدخل البيرة الشمالي.

وفي جنين، أطلق مقاومين النار صوب قوات الاحتلال على الجدار الفاصل قرب قرية عربونة شرق المدينة، فيما وضعت قوات الاحتلال مكعبات اسمنتية على المدخل الرئيسي لقرية حجة شرق قلقيلية.

وشهدت الضفة الغربية 314 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية، منذ بداية معركة "طوفان الأقصى، واندلعت مواجهات في 114 نقطة، وأسفرت العمليات عن وقوع 4 إصابات بصفوف الاحتلال.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني "معطي" في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، تنفيذ 84 عملية إطلاق نار، ومحاولتي دهس، ومحاولتي طعن، وتفجير 8 عبوات ناسفة، إلى جانب إلقاء 25 زجاجة حارقة ومفرقعات نارية، وإحراق وتحطيم 6 مواقع عسكرية.

وارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 560 شخصًا بالإضافة إلى 2900 إصابة بينهم أطفال ونساء، في ظل تواصل القصف العنيف الذي لم يتوقف منذ ساعات الليل.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، قصفها لمستوطنات ومدن الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثالث على التالي، تزامنًا مع استمرار الاشتباكات المسلحة مع قوات الاحتلال في مستوطنات غلاف غزة، ضمن معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام فجر السبت الماضي.

وأكدت القناة 13 الإسرائيلية، ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين بفعل ضرابات المقاومة إلى 800.