الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بالتزامن مع معركة طوفان الأقصى

مقتل عنصر من حزب الله وإصابة 4 جنود إسرائيليين في لبنان

حجم الخط
الجيش الإسرائيلي
بيروت - وكالة سند للأنباء

قتل عنصر من حزب الله اللبناني، وأصيب 4 جنود إسرائيليين مساء اليوم الاثنين، في اشتباك عقب تسلل مجموعة من الأراضي اللبنانية، فيما قصف الجيش الإسرائيلي نقطة مراقبة لحزب الله، بالتزامن مع معركة طوفان الأقصى التي تخوضها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي.

وقالت مصادر إعلامية عربية، إن عنصراً في الحزب قتل في القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن مسؤوليتها عن تنفيذ عملية تسلل بعد ظهر اليوم عند الحدود مع فلسطين المحتلة جنوب لبنان.

وفي السياق، قالت القناة الـ12 الإسرائيلية، إن 4 جنود إسرائيليين أصيبوا، وجميعهم حالتهم متوسطة جراء الاشتباكات على الحدود اللبنانية.

من جانبها، أشارت صحيفة "يديعوت" الإسرائيلية، إلى أن الجيش قصف مواقع مراقبة لحزب الله في منطقة التسلل بالقطاع الغربي جنوب لبنان.

وفي السياق قال الجيش اللبناني في بيان، اليوم الاثنين، إن بلدتَي الضهيرة وعيتا الشعب ومناطق حدودية أخرى تعرضت إلى قصف جوي ومدفعي إسرائيلي.

وتأتي الحادثة بعد يوم من إعلان الحزب إطلاقه أعدادا كبيرة من قذائف المدفعية والصواريخ الموجهة على مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة، وسط استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة غداة إطلاق كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى".

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، قصفها لمستوطنات ومدن الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثالث على التالي، تزامنًا مع استمرار الاشتباكات المسلحة مع قوات الاحتلال في مستوطنات غلاف غزة، ضمن معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام فجر السبت الماضي.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، فجر اليوم، على موقعها الرسمي، أن التقديرات تشير إلى أن عدد القتلى الإسرائيليين سيصل إلى 1000، وعدد الأسرى يتراوح ما بين 150 لـ 200 دون مزيد من التفاصيل.

وفي غضون ذلك، أكد جيش الاحتلال، أن أعداد القتلى ارتفع إلى 800 إسرائيلي منذ بداية عملية "طوفان الأقصى"، فيما أفادت القناة 12، بوصول عدد الجرحى إلى 2315، بينهم 365 في حالة من خطيرة إلى حرجة.

ومن بين الجرحى الإسرائيليين 25 في حالة حرجة و340 إصاباتهم خطيرة، و449 وصفت حالتهم بالمتوسطة، وفق ما أوردته صحيفة "هآرتس".