الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

ردًا على دعمها لإسرائيل في حربها ضد غزة

خاص ماجدة المصري تطالب السلطة بقطع اتصالاتها مع الولايات المتحدة

حجم الخط
ماجدة المصري.jpg
أحمد البيتاوي- وكالة سند للأنباء

طالبت عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ماجدة المصري، السلطة الفلسطينية، بقطع اتصالاتها مع الولايات المتحدة؛ رداً دعمها العسكري المتواصل لإسرائيل، والذي تجلى مؤخراً بإرسالها حاملة طائرات ومقاتلات جوية ومعدات وذخائر لقتل الشعب الفلسطيني.

ووجّه وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، السبت، بتحريك مجموعة حاملة الطائرات الهجومية جيرالد آر فورد إلى شرق البحر المتوسط لإظهار دعم الحكومة الأميركية لإسرائيل في حربها ضد قطاع غزة.

وقال أوستن، في تصريحات صحفية، إن الولايات المتحدة ستزود إسرائيل على وجه السرعة بعتاد وموارد إضافية تشمل الذخائر، مشددا على أن المساعدات الأميركية ستبدأ التحرك نحو إسرائيل، ومن المتوقع أن تصل خلال أيام.

ووصفت "المصري"، معركة "طوفان الأقصى" البطولية بأنها مرحلة جديدة أعادت القضية الفلسطينية لصدارة المشهد العالمي.

وأكدت في تصريحات خاصة لـ"وكالة سند للأنباء" على أن معركة "طوفان الأقصى" النوعية قلبت الطاولة على الحكومة الإسرائيلية، وبعثرت أوراق الدول العربية التي كانت تسعى للتطبيع، ورفعت معنويات الشعب الفلسطيني بصورة لا توصف.

وأشارت، إلى أن الاحتلال يحاول ترميم صورته وإعادة الهيبة لجيشه الذي داسته أقدام عناصر المقاومة من خلال تنفيذ المجازر المروعة وتدمير البنية التحتية في قطاع غزة، مؤكدة على أن الاحتلال لن ينجح في هزيمة الشعب الفلسطيني.

وأضافت: "قبل عدة أيام وقف نتنياهو في الأمم المتحدة حاملاً خريطة لا تشير لفلسطين، وقبلها أدلى بتصريحات أشار خلالها إلى أن القضية الفلسطينية أصبحت ثانوية في مسار التطبيع مع السعودية، لتأتي عملية طوفان الأقصى لتبدد كل هذه الأوهام الإسرائيلية".

وتوقعت المصري أن يرتفع منسوب التفاعل الجماهيري مع الفعاليات التضامنية والمساندة لقطاع غزة في مدن الضفة الغربية وبقية الدول العربية والإسلامية والصديقة للشعب الفلسطيني.

وشهدت مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، مواجهات واشتباكات مسلحة، دعمًا واسنادًا لمعركة "طوفان الأقصى"

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، ما أدى لارتفاع عدد الشهداء إلى 560 مواطناً وإصابة 2900 بجراح مختلفة.