الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

نتنياهو: نريد تأمين دعم دولي لنتحرك بحرية أكبر

حجم الخط
نتنياهو.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن تل أبيب تعمل على تأمين دعم دولي "حتى نتحرك بهامش حرية كبير"، في الإشارة إلى استمرار المذابح والمجازر التي يُنفذها طيران ومدفعة جيش الاحتلال في قطاع غزة.

وأضاف نتنياهو في تصريحات صحفية مقتضبة له مساء اليوم الإثنين: "نعمل على تحصين حدودنا مع لبنان والضفة الغربية".

ودعا قادة وأحزاب المعارضة الإسرائيلية إلى تشكيل "حكومة طوارئ". متابعًا: "ما سنفعله بأعدائنا سيتردد صداه لأجيال".

وهدد بالمزيد من العدوان والمجازر في قطاع غزة. قائلًا: "حماس طلبت الحرب وستواجه حربًا، وكل مكان تعمل منه سيتحول إلى خراب". منوهًا: "عدد من المسلحين لا يزالون في مناطقنا ونعمل على تصفيتهم".

تتعرض غزة منذ عصر اليوم الاثنين، لسلسة غارات عنيفة يشنها طيران الاحتلال الإسرائيلي، بشكلٍ متزامن ومكثف، دُمرت على إثرها مناطق واسعة في القطاع، من بينها مقرات حكومية ومؤسسات تجارية، تعليمية.

ووفقًا لمعطيات حديثة نشرتها وزارة الصحة الفلسطينية، خلّف العدوان الإسرائيلي حتى اللحظة 687 شهيدًا، بينهم 140 طفلًا و105 سيدات، بالإضافة لـ 3800 جريح، وأعداد الضحايا من الشهداء والمصابين مرشحة للزيادة؛ بسبب القصف المتواصل.

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، قصفها لمستوطنات ومدن الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثالث على التالي، تزامنًا مع استمرار الاشتباكات المسلحة مع جيش الاحتلال في مستوطنات غلاف غزة، ضمن معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام فجر السبت الماضي.