الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"فلسطين وشعبها المرابط تُناديكم"..

"حماس" تدعو للنفير في جمعة "طوفان الأقصى" نصرة للقدس وغزة

حجم الخط
حماس في الأقصى.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الجماهير الفلسطينية وجماهير الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم، إلى النفير العام يوم الجمعة القادم "جمعة طوفان الأقصى"، نصرة للقدس والأقصى وقطاع غزة.

وقالت "حماس" في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، إن إعلان يوم الجمعة القادم "جمعة طوفان الأقصى" يوماً للنفير العام في عالمنا العربي والإسلامي وأحرار العالم، يأتي للتضامن مع شعبنا الفلسطيني ومقاومته.

وجاء في البيان: "فلسطين وشعبها الصابر المرابط، تناديكم من قلب معركة طوفان الأقصى، فلبّوا النداء واحشدوا كل الطاقات، وانفروا خفافاً وثقالاً لنصرة القدس والأقصى وغزة المجاهدة".

وأضاف بيان حماس: "من فلسطين أرض الإسراء والمعراج، ومن بيت المقدس وأكنافه، نرفع هذا النداء إلى قلوب ومسامع الضمير الحيّ في قلوب جماهير أمتنا العربية والإسلامية".

ونوهت الحركة: "المقاومة الفلسطينية، وفي مقدّمتها كتائب القسّام، تسطّر أروع صور ملاحم البطولة والفداء ضد الاحتلال الصهيوني، دفاعاً عن الأرض والقدس والمسجد الأقصى المبارك، وذوداً عن كرامة المرابطات من حرائر فلسطين، وانتصاراً لأسرانا الأحرار وأسيراتنا الماجدات، نيابة عن الأمَّة قاطبة".

وأردفت: "من قلعة المقاومة والعزَّة في قطاع غزَّة، ومن شعبها الصابر المرابط، الحاضنة العصيّة على الاحتلال، نبعث هذا النداء إلى الأحرار من أبناء أمّتنا العربية والإسلامية في كل أنحاء العالم".

ولفتت النظر إلى أن "مآذن ومحاريب ومساجد قطاع غزة تتعرّض لأبشع عدوان همجي بآلة الحرب الصهيونية".

وشدت "حماس" على أيادي الشباب الثائر في عموم الضفة الغربية، وحارات وأحياء مدينة القدس وساحات المسجد الأقصى المبارك للانتفاض والخروج في حشود هادرة.

ودعت إلى "زلزلة الأرض" تحت أقدام "الغزّاة الصهاينة" وقطعان مستوطنيه، والاشتباك مع جنوده وجيشه الجبان في كل مكان، تأكيداً على وحدة المصير والمسار نحو القدس والأقصى وتحريرهما من دنس الاحتلال الفاشي.

وخاطبت فلسطينيي الداخل المحتل: "يا أهل النخوة والبطولة، يا من تحمّلتم الكثير لتحافظوا على هويتكم الفلسطينية العربية، هذا اليوم يومكم لتنفروا وتحتشدوا وترابطوا في المسجد الأقصى، لنحافظ عليه وعلى إسلاميته ورسالته السماوية".

طالبت بـ "منع قطعان المستوطنين من تدنيس المسجد الأقصى، وإفشال مخططات الاحتلال الفاشي الرامية لتقسيمه وتهويده، وبناء الهيكل المزعوم؛ ولتتوحدوا مع أبناء شعبكم في غزة والضفة".

ودعت جماهير أمّتنا العربية والإسلامية وجماهير شعبنا الفلسطيني في كل مكان وفي مخيمات اللجوء والشتات، إلى الزحف نحو حدود فلسطين في حشود ضخمة "لنعلن فيها تضامننا مع فلسطين والقدس والأقصى، ومن حالت دونهم الجغرافيا فليحتشدوا في أقرب نقطة نحو القدس".

كما دعت أحرار العالم للنفير تضامنا مع شعبنا الفلسطيني ونصرة لقضيته العادلة وحقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال والعودة وتقرير المصير.