الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

طواقم الإسعاف بمرمى الاستهداف.. 5 شهداء وتدمير 12 سيارة بغزة

حجم الخط
سيارة اسعاف.
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت وحدة دائرة الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الثلاثاء، إنّ الاحتلال الإسرائيلي قتل منذ بدء العدوان على غزة، 5 من مقدمي الخدمات الإسعافية وأصاب 15 آخرين، ودمّر 12 سيارة إسعاف بالكامل.

وأكدت الوحدة في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء" أنّ الاحتلال تجاوز كل الخطوط الحمراء في استهداف طواقم الإسعاف دون أدنى مبرر، مناشدًا المجتمع الدولي بالتدخل العاجل للحفاظ على سلامة طواقم الإسعاف، وتوفير الحماية لهم أثناء تأديتهم لمهامهم الإنسانية.

وأشارت إلى أنّ طواقمها نفذت أكثر من 4 آلاف مهمة منذ بدء العدوان على غزة، انتشل خلالها 3091 شهيدًا، ونقل 738 جريحًا إلى المستشفيات.

وتابعت أنه "بالرغم من التحديات الكبيرة، نؤكد على استمرارنا في تقديم الخدمات الإسعافية بمهنية وإنسانية وبالامتثال للأعراف الدولية".

وفي وقتٍ سابق أفاد متحدث باسم منظمة الصحة العالمية أن المنظمة سجلت 13 هجومًا على مرافق صحية في غزة منذ بدء التصعيد في مطلع الأسبوع، مضيفًا أن الإمدادات الطبية التي كانت مخزنة في القطاع نفدت بالفعل.

وتواصل طائرات الاحتلال منذ أربعة أيام قصفها لمنازل المدنيين وأحياء مأهولة وتجمعات للمواطنين، في مختلف محافظات قطاع غزة، دون سابق إنذار، ما أدى إلى سقوط العشرات من الشهداء، وإصابة المئات.

وشمل القصف كذلك، أبراجًا، ومساجد ومدارس وسيارات إسعاف، ومقرات أمنية وحكومية منها وزارات العدل والمالية والمواصلات وغيرها.

وتُشير معطيات حكومية، إلى أنّ طائرات الاحتلال دمرت 168 مبنى سكنيًا منذ بدء العدوان، و1009 وحدات سكنية بشكل كامل، فيما تضررت 12 ألفًا و630 وحدة سكنية بشكلٍ جزئي، حتى منتصف اليوم الرابع للعدوان.