الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

23 شهيدًا بالضفة والقدس منذ بداية "طوفان الأقصى"

حجم الخط
شهداء
رام الله – وكالة سند للأنباء

ارتقى 23 فلسطينيًا برصاص الاحتلال الإسرائيلي؛ جراء سلسلة مواجهات واشتباكات وعمليات إطلاق نار تشهدها مناطق متفرقة بالضفة الغربية ومدينة القدس، منذ يوم السبت الماضي، انخراطًا بمعركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة في قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، اليوم الأربعاء، إنّ 23 مواطنًا استشهدوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية ومدينة القدس.

ويتوزع الشهداء بحسب بيانات سابقة لوزارة الصحة، في مدن القدس، ورام الله، ونابلس وأريحا، وجنين وقلقيلية، ومن بين الشهداء 3 أطفال.

وإلى جانب ارتقاء الشهداء، نبّهت وزارة الصحة، إلى أنّ الطواقم الطبية تعاملت منذ يوم السبت الماضي مع 130 إصابة من مختلف المناطق بالضفة، عدا عن عشرات حالات الاختناق نتيجة القنابل الغاز المسيل التي يطلقها الاحتلال بكثافة صوب المواطنين.

وتشهد الضفة الغربية لليوم الخامس تصعيدًا في المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي، دعمًا للمقاومة في قطاع غزة، وردًا على المجازر الوحشية التي ارتكبها الاحتلال في غاراته الجوية العنيفة على مناطق مكتظة بالمدنيين والنازحين في القطاع المحاصر، وخلّفت حتى الآن 1055 شهيدًا و٥١٨٤ مصابًا، بينهم عشرات الأطفال والنساء.