الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

محدث بالفيديو مسيرات حاشدة بالضفة إسنادًا لمعركة طوفان الأقصى

حجم الخط
مسيرة الخليل.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

شهدت الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، مسيرات ووقفات تضامنية مع قطاع غزة، ونصرة وإسنادًا للمقاومة في معركة طوفان الأقصى.

وكانت حركة حماس قد دعت لمسيرات بعد صلاة العشاء، إضافة لدعوات شبابية في مختلف مدن الضفة، في حين دعت مجموعة عرين الأسود المواطنين للخروج لنقاط التماس والاشتباك مع الاحتلال.

وتلبية لتلك الدعوات، شارك الآلاف في مسيرة حاشدة جابت شوارع مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، حاملين رايات الفصائل الفلسطينية، ورددوا الهتافات المناصرة للمقاومة ولكتائب القسام.

وفي مدينة نابلس، انطلقت مسيرة حاشدة وسط ترديد للهتافات المؤيدة للمقاومة، وحاملين رايات حركة حماس، في حين صدحت مكبرات الصوت في المساجد بالتكبيرات والنداء للمشاركة في فعاليات النصرة لغزة.

وكانت الهئية التنسيقية لتجمع النقابات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني وتجمع ابناء البلد، وتجمع الدواوين النابلسية، قد نظمت وقفة تضامنية عصر اليوم إسنادًا لقطاع غزة.

وقال ممثل نقابة المهندسي في نابلس يزن جبر لـ "وكالة سند للأنباء" على هامش الوقفة، إنها تأتي لرفض واستنكار العدوان على أهلنا في غزة، واستهداف المدنيين والأطفال والنساء والمؤسسات المدنية والتعليمية والأبراج والمنازل السكنية، ولنوصل رسالة لأهلنا في غزة أننا في نابلس معكم دائما".

وأضاف: "من اليوم الأول للعدوان ونحن نتواصل مع الاتحادات المهنية والهندسية، لنؤكد على ضرورة تحريك المجتمع الدولي والضغط عليه لوقف الإجرام المتواصل على القطاع".

من جانبه، قال ممثل تجمع مؤسسات المجتمع المدني سامر عنبتاوي لـ "وكالة سند للأنباء"، خلال مشاركته في الوقفة: "أضعف الإيمان أن نقف دعمًا ونعبر عن تضامننا مع قطاع غزة.

وأضاف:" ما يحصل من همجية غير مسبوقة، وبدعم أمريكي وبتشجيع أمريكي، يدل على أن الاحتلال يهدف للانتقام وترميم صورة الجيش الإسرائيلي للداخل الإسرائيلي، ومحاولة لتوسيع رقعة المعركة بدعم أمريكي وأوروبي".

كما شهدت مدن رام الله وطولكرم وبيت لحم مسيرات حاشدة مساء اليوم إسنادًا لغزة والمقاومة.

وكانت نقابة الصحفيين الفلسطينين في مدينة بيت لحم، قد نظمت في وقت سابق اليوم، وقفة تضامنية، واستنكارًا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين وأبناء الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

ونظمت الوقفة في ساحة كنيسة المهد، بمشاركة عشرات الصحفيين وممثلي المؤسسات الأهلية، الذين رفعوا صور الشهداء الصحفيين ويافطات منددة بجرائم الاحتلال مطالبة العالم بتوفير الحماية القانونية للطواقم الصحفية ومحاسبة الاحتلال على جرائمه.