الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الدواء والوقود على وشك النفاد"..

وزارة الصحة: قطاع غزة دخل مرحلة حرجة والمشافي في حالة إشغال تام

حجم الخط
غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، فجر اليوم الخميس، أن الخدمات الصحية في قطاع غزة دخلت مرحلة حرجة، والأدوية والمستهلكات الطبية والوقود على وشك النفاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن المستشفيات في حالة إشغال تام لقدراتها السريرية والجرحى والمرضى باتوا يفترشون الأرض.

وحمّلت "الصحة" الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الجرحى والمرضى الفلسطينيين في قطاع غزة، "بسبب إنهاكه للمنظومة الصحية، وإضعاف قدراتها خلال الحصار والعدوان المتواصل على القطاع".

وشدد "القدرة" على أن "الوضع الصحي بات لا يحتمل الصمت، ويجب التحرك العاجل لتوفير ممر آمن للإمدادات الطبية ومغادرة الجرحى والمرضى قبل فوات الأوان".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تكثيف غاراته على قطاع غزة، واستهداف المنازل المأهولة على رؤوس ساكنيها، ما تسبب بارتفاع عدد الشهداء إلى 1100 شهيد، وما يزيد عن 5200 إصابة بجراح متفاوتة.

وأعلنت سلطة الطاقة عن توقف محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة عن العمل بشكل كامل، ما يعني دخول القطاع بظلام دامس والحد من القدرة على تقديم الخدمات بالشكل المطلوب.

وأدى العدوان الإسرائيلي إلى شلل مختلف القطاعات التجارية والصناعية والزراعية وإغلاق مختلف الأسواق التجارية، وبات القطاع على أعتاب أزمة غذائية كبيرة في ظل توقف استقباله أي سلع منذ اندلاع الحرب، ولا سيما بعد إغلاق معبر رفح مع مصر لأجل غير مسمى على خلفية القصف الإسرائيلي، والتهديد بضرب أي شاحنات تحمل مساعدات إنسانية قادمة عبر المعبر.