الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"خطتنا الدفاعية أقوى من الهجومية"..

العاروري: ما يحدث الآن جولة متقدمة من معركة طويلة في مواجهة الاحتلال

حجم الخط
صالح العاروري.webp
بيروت| غزة - وكالة سند للأنباء

قال الشيخ صالح العاروري؛ نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إن ما يحدث الآن هو جولة متقدمة من معركة طويلة في مواجهة العدو (الاحتلال الإسرائيلي) الذي احتل أرضنا، "والمعركة متواصلة على طريق حرية شعبنا".

وأردف "العاروري" في تصريحات صحفية بثتها قناة الجزيرة الفضائية وتابعتها "وكالة سند للأنباء"، اليوم الخميس: "لا نرى مستقبلاً لهذه المعركة إلا الانتصار".

وأشار إلى أن العالم الغربي "يتجاهل أن الحرب ضدنا قامت على أساس استهداف المدنيين، والأمريكان يتحدثون عن الأخلاق وهم من أبادوا شعبا كاملا وأقاموا دولة على أرضه وضربوا شعوبا بالقنابل النووية".

وشدد على أن "الموقف الأمريكي والغربي هو امتداد لجريمتهم الأولى في دعم الاحتلال ومصادرة أرضنا وحقنا، والفاشية والنازية وكل الأيدولوجيات الهمجية التي ارتكبت الإبادات الجماعية خرجت من الغرب وليست من منطقتنا، منطقتنا خرجت منها الأديان".

وجدد التأكيد: "نحن لا نستهدف المدنيين، والتعليمات من القيادة العسكرية للقسام كانت استهداف فرقة غزة من جيش الاحتلال وعدم استهداف المدنيين والأطفال، والمفاجأة كانت بانهيار الفرقة بشكل كامل".

واستدرك: "اقتحام غلاف غزة كان عملية مرتبة والتعليمات فيها من قيادة القسام كانت تقضي بالهجوم على فرقة غزة بجيش الاحتلال وهي المسؤولة عن كل الجرائم ضد شعبنا".

وأوضح العاروري: "نحن لا نستهدف المدنيين، واقتحام غلاف غزة كان عملية مرتبة والتعليمات فيها من قيادة القسام كانت تقضي بالهجوم على فرقة غزة بجيش الاحتلال وهي المسؤولة عن كل الجرائم ضد شعبنا، وتفاجأنا بأن الجيش المنتفخ انهار في أقل من 3 ساعات بأسرع مما توقعنا".

وبيّن أن الخطة العسكرية لكتائب القسام كانت استهداف فرقة غزة من جيش الاحتلال، وقتال جنود الاحتلال فقط، "وكان لدينا معلومات أن الاحتلال يرتب لشن هجوم علينا بعد الأعياد العبرية".

وذكر أن "1200 من عناصر القسام هم كل من دخلوا المستوطنات الصهيونية وسيطروا على فرقة غزة للجيش في وقت وجيز وقصير أكثر مما تخيلنا".

ولفت النظر إلى أن "كل الاحتمالات مفتوحة ولدينا حساباتنا في كل المجالات، والاحتلال يعرف أن اقتحامه لغزة سيحول المعركة إلى كارثة على جيشه وقادته".

ونبه: "خطتنا الدفاعية أقوى كثيراً من الخطة الهجومية، وهذا ما يدركه الاحتلال. موضحًا: "قبل أن يبدأ الهجوم كانت الخطة الدفاعية جاهزة وهي أقوى بكثير من الخطة الهجومية".

وأكد أن "الاحتلال يفشل في ضرب البنية العسكرية للمقاومة ويستهدف المناطق المدنية والأحياء السكنية على رؤوس ساكنيها، مقابل كل عمل يقوم به العدو هناك خطة مقاومة لدينا بالدفاع عن شعبنا ومقاومتنا".

وختم حديثه: "الاحتلال بعنفه الإجرامي يريد أن يغطي على فشل جيشه في الدفاع عن مقاره. لا يمكن أن تمس حماس بالمدنيين أو بالأسرى، ونتصرف وفق قوانين الحرب الدولية؛ ووفق تعليمات القائد العام للقسام أبو خالد الضيف بعدم المس بالأطفال والنساء".