الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الكنيست" تصادق على إقامة حكومة الطوارئ

حجم الخط
الكنيست الاسرائيلي
القدس - وكالة سند للأنباء

صادقت الكنيست الإسرائيلية رسميا، مساء اليوم الخميس، على إقامة حكومة الطوارئ، من خلال انضمام رئيس حزب "المعسكر الوطني"، بيني غانتس وأربعة أعضاء "كنيست" من معسكره إلى الحكومة كوزراء دون حقائب وزارية، تمهيدا لمشاركة غانتس في "كابينيت الحرب".

وصوت لصالح إقامة حكومة الطوارئ الإسرائيلية 64 عضو "كنيست"، مقابل معارضة 4 آخرين.

ومساء أمس الأربعاء، أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن التوصّل لاتفاق مع رئيس المعارضة الإسرائيلية بيني غانتس، على تشكيل حكومة طوارئ لإدارة الحرب.

وجاء في بيانٍ مشترك بين "نتنياهو" و"غانتس" أنه ونيابة عن "المعارضة" سيتم إضافة 5 وزراء بدون حقيبة إلى الحكومة السياسية الأمنية "أحدهم مراقب".

وأشار البيان المشترك، إلى أن الوزراء الخمسة سيبقون طوال مدة الحرب، وهم بيني غانتس، جدعون ساعر، غادي آيزنكوت ووزيران آخران.

ولليوم السادس على التوالي تسبب العدوان الإسرائيلي العنيف المتواصل على قطاع غزة، باستشهاد 1417 فلسطينيًا، وإصابة 6268 آخرين، وتهجير مئات الآلاف من منازلهم، تزامنًا مع إحكام الحصار على غزة، بقطع إمدادات الوقود والكهرباء والمياه والطعام، وإغلاق جميع المعابر؛ ما يُنذر بكارثة إنسانية.

وتُواصل فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة قصف مستوطنات ومدن الاحتلال الإسرائيلي لليوم السادس على التوالي، ضمن معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام فجر السبت الماضي؛ رداً على انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى والأسرى.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 1300 قتيلًا منذ بدء معركة طوفان الأقصى.