الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

"العالول" يدعو لمسيرات غضب والاشتباك مع الاحتلال على نقاط التماس

حجم الخط
العالول.jpg
نابلس- وكالة سند للأنباء

دعا نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، اليوم الخميس، الفلسطينيين وأنصار حركته بالضفة الغربية، للتوجه لنقاط التماس والطرق الالتفافية والاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي.

كما دعا "العالول" في تصريح صوتي له وجهه لأنصار "فتح"، لأوسع مشاركة في مسيرات الغضب والرفض للعدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم السادس على التوالي، إضافة للانخراط في لجان الحراسة لحماية القرى والمواطنين من اعتداءات المستوطنين.

وشدد القيادي في "فتح"، على التمسك بشرعية النضال ضد الاحتلال، وقال: "نحن نستمده من حقنا التاريخي وحق شعبنا في مقاومة المحتل وتقرير مصيره وفق الشرائع السماوية والقانون الدولي".

واعتبر "العالول"، أن "المطلوب في هذه المرحلة أكثر من أي وقت مضى، نبذ مسببات الفرقة ومحاولات شق الصف الفلسطيني".

وتطرق في حديثه لدور الولايات المتحدة الأمريكية في دعم إسرائيل في حربها ضد الشعب الفلسطين في غزة، مشيرًا إلى أنها بذلك شرّعت بمواقفها هذا العدوان، وأعطت الغطاء للمزيد من سفك الدم والجرائم والاستمرار في الكارثة، وفق تعبيره.

وانتقد "العالول" المجتمع الدولي وموقفه مما يحصل في غزة، واصفا إياه "بالمنافق والمنحاز للاحتلال الذي يحاول وسم نضالنا بالإرهاب على مدار 75 عاما".

وتسبب العدوان الإسرائيلي العنيف المتواصل على قطاع غزة منذ ستة أيام، باستشهاد 1537 فلسطينيًا، وإصابة 6612 آخرين، وتهجير مئات الآلاف من منازلهم، تزامنًا مع إحكام الحصار على غزة، بقطع إمدادات الوقود والكهرباء والمياه والطعام، وإغلاق جميع المعابر؛ ما يُنذر بكارثة إنسانية.