الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

"الداخلية" تدعو المواطنين لعدم التجاوب رسائل الاحتلال العشوائية

حجم الخط
وزارة الداخلية والأمن الوطني.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

دعت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، المواطنين، لعدم التجاوب مع التسجيلات الصوتية التي يوزعها الاحتلال عشوائياً على أرقام هواتفهم.

وقالت الوزارة، في بيان لها صباح اليوم الجمعة: "في حال الشعور بالخطر المباشر نتيجة غارات الاحتلال يمكنك الانتقال إلى منزل بديل أو التوجه إلى أقرب مركز إيواء من مكان سكنك لحين زوال الخطر".

وذكرت، أن الاحتلال يركز على الحرب النفسية لضرب الجبهة الداخلية وتشريد المواطنين من خلال نشر إعلانات ممولة تتضمن تسجيلات أو صور، تطالب المواطنين بالرحيل عن بيوتهم وتهجيرهم، وأخرى لضرب الروح المعنوية، مؤكدة على عدم التجاوب معها.

في السياق، نوّهت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أنها لا تُخبر السكان بإخلاء منازلهم أو مناطق سكنهم، مشيرة إلى أنه لا يصلها معلومات من هذا النوع إطلاقاً، وما يتم تداوله بهذا الخصوص مجرد شائعات مغلوطة.

وبيّنت، في بيان مقتصب، أن "هذه مسؤولية القوات المنفّذة، التي ينبغي عليها أيضاً إعلام السكان بكيفية الانتقال إلى منطقة آمنة".

وفي إطار الحرب النفسية التي يشنها الاحتلال إلى جانب الجرائم التي يرتكبها في قطاع غزة، تنشر قوات الاحتلال رسائل تهديد بالقتل وترهيب للمواطنين، وتطالبهم بإخلاء منازلهم بشكل عشوائي.

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والمستمر لليوم الـ 7 على التوالي، إلى 1537 شهيدًا؛ بينهم أطفال ونساء، إلى جانب 6612 مصابًا بجروح مختلفة وتهجير مئات الآلاف من منازلهم.