الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

فيديو يوسف: جمعة طوفان الأقصى أكدت قوة الضفة ووحدة الساحات

حجم الخط
الشيخ حسن يوسف.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد القيادي في حركة حماس، الشيخ حسن يوسف، أن المشاركة الواسعة في جمعة "طوفان الأقصى" في مدن الضفة الغربية لتؤكد أن النصر قريب "وسيخزي الله عدونا وكل من تآمر معه".

وقال القيادي يوسف خلال مشاركته في مسيرة حاشدة شهدتها مدينة رام الله، إن الشعب الفلسطيني وكل الجماهير العربية والإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها خرجت دعمًا لغزة وإسنادًا لها ودعمًا للمقاومة.

وأضاف: "هذه الجماهير خرجت لتقول لشعبنا في غزة أنتم لستم وحدكم، نحن معكم وسنبقى معكم".

وأوضح القيادي في "حماس": "في كل الساحات اليوم الشعوب العربية والإسلامية أيضًا خرجوا بالملايين لذات الغاية ولذات السبب، وبالتالي نحن نعتقد أن النصر قريب وأن الله سيخزي عدونا وكل من تحالف وتأمر معه".

وشهدت ساحات الضفة الغربية ونقاط التماس اليوم الجمعة عشرات المسيرات والمواجهات مع قوات الاحتلال، بعد تلبية لدعوات النفير والحشد في جمعة "طوفان الأقصى"، وتلبية لنداء المقاومة في غزة والتحاما مع معركة طوفان الأقصى.

وشارك آلاف الفلسطينيين بمسيراتٍ حاشدة، في نابلس وطولكرم والخليل وبيت لحم وجنين ورام الله والبيرة وقلقيلية، عقب الانتهاء من صلاة الجمعة.

وردّد المشاركون خلال المسيرات هتافات التكبير وشعارات تُعبّر عن مساندتهم لغزّة ودعمهم للمقاومة التي تخوض معركة "طوفان الأقصى" لليوم السابع على التوالي.

واستشهد 12 مواطناً وأصيب المئات خلال مواجهات واشتباكات مسلحة عنيفة شهدتها العديد من نقاط التماس مع جيش الاحتلال في مختلف أنحاء الضفة الغربية.

وشهدت العديد من العواصم العربية، اليوم، لا سيما سوريا والمغرب وليبيا وتونس، مسيرات حاشدة تأييدًا ونصرة للمقاومة الفلسطينية وقطاع غزة وتنديدًا بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال في القطاع.

وكانت حركة حماس، قد دعت جماهير شعبنا وأبناءها بالضفة الغربية إلى النفير والاشتباك مع الاحتلال ومستوطنيه الإرهابيين خلال معركة "طوفان الأقصى"، وللمشاركة الواسعة في الفعاليات الجماهيرية في عموم مدن الضفة المحتلة.

كما دعت الحركة جماهير شعبنا الفلسطيني وجماهير الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم، إلى النفير العام يوم الجمعة القادم "جمعة طوفان الأقصى"، من أجل نصرة القدس والأقصى وغزة المجاهدة.