الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

70 شهيداً و200 إصابة بمجزرة مروعة بحق النازحين من غزة

حجم الخط
قصف النازحين
غزة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، مساء اليوم الجمعة، إن حصيلة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال عبر قصفه لأكثر من سيارة كانت تحمل نازحين متوجهين لجنوب غزة بلغت 70 شهيد جلهم أطفال ونساء، وأكثر من 200 إصابة.

وأضاف معروف في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة بحق ثلاث قوافل للمواطنين في مواقع مختلفة على شارعي صلاح الدين والرشيد، ممن حاولوا الوصول لجنوب وادي غزة بحسب طلب جيش الاحتلال.

وقال معروف، إن الجريمة الجديدة والتي راح ضحيتها أطفال ونساء وشيوخ بعضهم فُصلت رؤوسهم عن أجسادهم وعشرات الجرحى، تؤكد أن المحتل لا يحترم عهود ولا يراعي مواثيق وأن الخيار ثبات الشعب الفلسطيني على أرضه وعدم مغادرتها لأي وجهة أخرى.

وأشار، إلى أن الاحتلال أثبت مجددا كذبه وإجرامه بحق الشعب الفلسطيني، عبر قصفه لأكثر من سيارة كانت تحمل نازحين متوجهين لجنوب غزة، بعد محاولته فرض التهجير القسري على شعبنا في غزة والشمال.

وأكد معروف على ضرورة عدم الالتفات لهذه الدعوات وإفشال هذا المخطط، وبقاء المواطنين في أماكنهم وعدم مغادرتها.

وبثت قوات الاحتلال صباح الجمعة، رسائل طلبت فيها من المواطنين التوجه لمنطقة جنوب وادي غزة بوصفها آمنة حسب زعمه.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي شن غاراته على قطاع غزة، لليوم السابع على التوالي، في حصيلة متصاعدة لأعداد الشهداء والمصابين، وتدمير الوحدات السكنية، واستهداف المنازل المأهولة على رؤوس ساكنيها، ونزوح الآلاف من بيوتهم لمراكز الإيواء، وقطع إمدادات الوقود والكهرباء والمياه والطعام، وإغلاق جميع المعابر؛ ما يُنذر بكارثة إنسانية.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 1799 شهيدًا؛ بينهم أطفال ونساء، إلى جانب 6388 مصابًا بجروح مختلفة وتهجير مئات الآلاف من منازلهم.