الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

لليوم الـ 8 على التوالي..

محدث "أباد أكثر من 50 عائلة".. الاحتلال يواصل مجازره وقصف المدنيين في غزة

حجم الخط
غزة.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

يواصل الاحتلال الإسرائيلي شن غاراته على قطاع غزة، لليوم الثامن على التوالي، تزامنًا مع ارتفاع مُطّرد في أعداد الشهداء والمصابين، وتدمير وحدات سكنية بشكل كامل وجزئي.

واستهدف طيران الاحتلال على مدار الأيام الثمانية، منذ انطلاق معركة "طوفان الأقصى، المنازل المأهولة على رؤوس ساكنيها، وارتكب مجزرة مروعة بقصف النازحين ما أسفر عن عدد من الشهداء والإصابات.

وقالت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، إن الاحتلال ارتكب مجزرة جديدة في حي الفاخورة غرب معسكر جباليا أسفرت عن استشهاد 27 مدنيًا على الأقل وإصابة أكثر من 80.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن طيران الاحتلال الحربي قصف منزلًا على رؤوس ساكنيه في النصيرات. مبينًا أن من كان فيه عائلة نازحة من شمال قطاع غزة.

ولفت النظر إلى أن الاحتلال استهدف منزلًا آخر في مخيم الشاطئ، بينما كثّف غاراته على مدينة غزة، وانتشلت الطواقم الطبية 4 شهداء عقب قصف منزل في جباليا شمالي القطاع.

وقطع الاحتلال إمدادات الوقود والكهرباء والمياه والطعام، وأغلق جميع معابر قطاع غزة؛ ما يُنذر بكارثة إنسانية، تزامنًا مع استمرار حصار القطاع منذ العام 2006.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن عدد الشهداء ارتفع في اليوم الثامن للعدوان، لـ‎ 2215 شهيداً في حين أصيب 8714، نتيجة استمرار استهداف المباني السكنية في مختلف أنحاء قطاع غزة. 

وفي مجزرة جديدة، استهدفت طائرات الاحتلال مربعًا سكنيًا في دير البلح، أدت لاستشهاد العشرات وإصابة أعداد كبيرة من المواطنين، بحسب وزارة الصحة في غزة، فيما تتواصل الغارات الإسرائيلية الكثيفة مستهدفة منازل المواطنين شمال القطاع.

واستمرارًا لجرائمها، استهدفت طائرات الاحتلال طواقم الدفاع المدني والخدمات الطبية أثناء عملها في انتشال الشهداء والجرحى من منزل لعائلة دهمان شمال قطاع غزة، صباح اليوم السبت.

ووصل صباح اليوم، عدد من الشهداء والجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة اللوح شرق دير البلح.

وقال المكتب الإعلامي في وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، إن طائرات الاحتلال دمّرت منزلاً لعائلة الأغا في مدينة خانيونس على رؤوس ساكنيه، مشيرًا لوجود عدد كبير من الشهداء والإصابات تحت الأنقاض، تعمل طواقم الدفاع المدني والإسعاف على إخلائهم.

وفي حي الشيخ رضوان بغزة، انتشلت جثامين شهداء من شقة سكنية قصفها الجيش الإسرائيلي صباح اليوم.

وقالت الأمم المتحدة، إن الضربات الإسرائيلية أدت لتدمير أكثر من 1300 مبنى في قطاع غزة

كما استهدفت طائرات الاحتلال سوق مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين وإصابة عدد آخر.

واستهدفت غارات جوية إسرائيلية، محيط أبراج الندى والصفطاوي والعطاطرة شمال قطاع غزة، إضافة للمناطق الوسطى والشمالية للقطاع، في حين تواصل تواصل الزوارق الحربية التابعة للاحتلال القصف بقذائفها المدفعية شاطئ بحر غزة.

وفجرًا، قصف الاحتلال مناطق: الكرامة والأمن العام وأرض الشنطي في مدينة غزة، بالإضافة لتشكيل "حزام ناري" عبر قصف مكثف على طول الخط الشرقي لمناطق جنوبي القطاع.

واستهدفت بوارج الاحتلال الحربية الساحل الغربي لمدينة خانيونس، بينما قصف الطائرات الحربية منزلًا في منطقة الفاخورة بمعسكر جباليا.

وشنّت طائرات ومدفعية الاحتلال غارات مُكثّفة في مناطق: العطاطرة والعامودي والواحة شمالي قطاع غزة، ومنزلًا بشارع الصالات وسط مدينة رفح جنوبي القطاع، وآخر في مخيم البريج للاجئين جنوبي غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن طيران الاحتلال شنّ غارات جوية مُكثفة على مدن: غزة، خانيونس، رفح، وبلدة القرارة، ومحيط مشفى العودة بتل الزعتر شمالي القطاع، وحي الشجاعية في غزة.

وارتكب جيش الاحتلال مجزرة جديدة، فجر اليوم، عقب قصف منزل عائلة الطهراوي في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة (مكون من أربعة طوافق) ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة 4 آخرين، بينما تُحتجز باقي العائلة تحت الأنقاض.

وطالبت وزارة الصحة مساء أمس الجمعة، بوقف فوري لجرائم الاحتلال التي راح ضحيتها 1900 شهيد من بينهم 614 طفلا و370 سيدة، وإصابة 7696 مواطناً بجراح مختلفة منهم 2000 طفل و1400 سيدة.

وأشارت الصحة في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، إلى أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق العوائل الفلسطينية أدت إلى إبادة 50 عائلة داخل منازلهم وخلال نزوحهم القسري، وهذه المجازر راح ضحيتها 500 شهيد من أفرادها.

ومساء الجمعة، أعلن رئيس المكتب الإعلامي سلامة معروف، عن استشهاد 70 مواطناً، وإصابة نحو 200، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين النازحين في مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال استهدفت ثلاث قوافل لمواطنين في مواقع مختلفة على شارعي صلاح الدين والرشيد، ممن حاولوا الوصول إلى جنوب وادي غزة.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود مساء الجمعة، إن الاحتلال أبلغ بإخلاء مستشفى العودة في جباليا شمال قطاع غزة، ويُمهل الطواقم العاملة حتى الساعة السادسة صباحاً.

واستهدفت طائرات الاحتلال، الجمعة، هدفاً في منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، فيما شنت غارة قرب الضابطة الجمركية في منطقة الأوروبي شرق خانيونس، واستهدفت منزل لعائلة الصباغ بمنطقة الزرقا شرق شارع النفق غرب غزة، ومنزلين لعائلتي الوادية وجندية في حي الشجاعية، وأنباء عن شهداء.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة نوفل في منطقة السوارحة بمخيم النصيرات وسط القطاع، فيما تشن سلسلة غارات عنيفة شمال القطاع تركزت في محيط دوار التوام، فيما شنت سلسلة غارات عنيفة غرب حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، وغارات أخرى عنيفة خلف حي تل زعرب في رفح جنوب قطاع غزة دون إصابات.