الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

حماس تثمن الموقف الروسي الرافض للعدوان على غزة

حجم الخط
حركة حماس.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

ثمّنت حركة المقاومة الإسلامية حماس، موقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الرافض للعدوان والحصار على غزة، ورحّبت بالجهود الروسية الرامية لوقف العدوان.

وقالت "حماس" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء": "نثمّن في حركة المقاومة الإسلامية حماس، موقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من العدوان الصهيوني المتواصل على شعبنا، ورفضه حصار غزة، وقطع الإمدادات الإغاثية عنها، واستهداف المدنيين الآمنين فيها".

وأكدت على ترحيبها بالجهود الروسية الحثيثة الرامية إلى وقف العدوان الهمجي الصهيوني الممنهج على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وفق البيان.

وكان الرئيس الروسي، قد شبّه الحصار الذي يفرضه جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، بحصار ألمانيا النازية لمدينة لينينغراد الروسية خلال الحرب العالمية الثانية، ودعا إلى التوصل إلى حل للصراع من خلال الوساطة.

وقال بوتين، خلال مؤتمر صحفي في بشكيك عاصمة قرغيزستان، مساء اليوم الجمعة، إن الحصار المحكم الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة الذي يعيش فيه أكثر من مليوني نسمة غير مقبول.

وأضاف يجب علينا التفكير في المواطنين الفلسطينيين الذين يعانون من التصعيد العسكري الإسرائيلي، محذرا من أن شن إسرائيل عملية برية في غزة سيؤدي إلى زيادة الخسائر في صفوف المدنيين.

ودعا الرئيس الروسي، إلى بذل جهود جماعية لضمان وقف مبكر لإطلاق النار واستقرار الوضع على الأرض، مشددا على أن بلاده مستعدة للتنسيق مع جميع الشركاء أصحاب النهج البناء.

وقال إن المفاوضات يجب توجيهها نحو حل الدولتين للصراع في الشرق الأوسط بحيث يحصل الفلسطينيون على دولة عاصمتها القدس الشرقية.