الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

26 قتيلًا في صفوف أسرى الاحتلال..

محدث "القسام" يعلن مقتل 9 أسرى جدد في غزة جراء القصف الإسرائيلي

حجم الخط
قصف غزة.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، مقتل 9 أسرى لديها؛ جراء القصف المكثف الذي نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت كتائب القسام في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، إنّ من بين الأسرى الذين قُتلوا خلال الـ 24 ساعة الماضية، هم ممن يحملون جنسيات أجنبية.

وبهذا الإعلان، يرتفع عدد الإسرائيليين القتلى جراء القصف العنيف المتواصل منذ ثمانية أيام على قطاع غزة، إلى 26 قتيلًا، بينهم 4 جنود.

ونقلت قناة الأقصى الفضائية عن مصدر مطلع، قوله إن القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة خلّف عددًا كبيرًا من الجرحى في صفوف أسرى الاحتلال.

وأكد المصدر: "هناك خطر على حياة أسرى الاحتلال، بسبب استمرار القصف وصعوبات في تقديم خدمات الرعاية بسبب انقطاع الكهرباء والماء".

فخلال نهار أمس الجمعة، أعلنت كتائب القسام، مقتل 13 إسرائيليًا، وقبلها بأيام أفادت بمقتل 4 جنود أسرى لديها جراء قصف قوات الاحتلال، ونشرت صورة أحدهم.

يُشار إلى أنّ جيش الاحتلال اعترف بأسر 120 إسرائيليا  لدى كتائب القسام، تم إبلاغ عائلاتهم بذلك، بالإضافة إلى 1300 سقطوا قتلى جراء عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة قبل أسبوع؛ ردًا على انتهاكات الاحتلال بحق المقدسات والأسرى.

ومنذ ثمانية أيام، يواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على غزة، مستهدفًا المواطنين العزل ومنازلهم والمرافق المدنية؛ ما أدى لارتقاء 2215 فلسطينيًا، ونحو 9 آلاف جريح، حتى الآن.