الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

دفاعًا عن الشعب الفلسطيني

محدث "طوفان الأقصى".. المقاومة تواصل قصف معسكرات ومقرات الاحتلال

حجم الخط
صواريخ.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

لليوم الثامن على التوالي، تُواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، الرد على العدوان الإسرائيلي في القطاع وتهجير المواطنين من منازلهم، والمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الأطفال والنساء والمدنيين، بقصف مستوطنات ومدن ومعسكرات الاحتلال الإسرائيلي.

وأطلقت "كتائب القسام"؛ الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، فجر السبت الموافق 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، معركة "طوفان الأقصى"؛ رداً على انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى والأسرى.

وأعلنت كتائب القسام، ظهر اليوم السبت، أن مجموعة من مجاهديها عبروا السياج الفاصل شرق حانيونس، وهاجموا تحشدات إسرائيلية، وتمكنوا من تدمير ثلاث آليات عسكرية، مشيرة إلى أن الاشتباك لا يزال مستمرًا، حتى لحظة البيان.

وذكرت القناة 14 الإسرائيلية، أن خمسة مستوطنين أصيبوا جراء سقوط قذيفة هاون بغلاف غزة، منهم مستوطن بحالة ميؤوس منها، والإصابات لأخرى توزعت ما بين خطيرة ومتوسطة وطفيفة.

 في حين قالت القناة 13 الإسرائيلية، إن جنديًا جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من غزة نحو إشكول.

وقصفت كتائب القسام، السبت، مدينة عسقلان المحتلة، برشقة صاروخية رداً على التهجير واستهداف المدنيين.

وأعلنت "كتائب القسام، صباح اليوم السبت، إطلاق رشقة صاروخية باتجاه مستوطنة "سديروت"، واستهداف تحشدات لقوات الاحتلال في "جفار عام" شمال شرق غزة برشقة صاروخية.

ودوّت صفارات الإنذار في نيريم ونيرعام ومفلاسيم في غلاف غزة.

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، إن "من بين مستوطني سديروت البالغ عددهم 36 ألفًا، قام 26 ألفًا منهم بإخلاء المستوطنة، وانتقلوا للسكن في فنادق واقعة في منطقة الوسط، خشية تكرر عمليات الاقتحام من عناصر كتائب القسام".

في حين، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن مقاتلي النخبة في كتائب القسام كان لديهم خططًا تفصيلية ونقاط ضعف جيش الاحتلال وأسرارًا عسكرية، ووصلوا لقاعدة استخباراتية سرية لا يعرف مكانها إلا من يعمل فيها.

وكان الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، أبو عبيدة، قد قال إن الكتائب لا يزال في جعبتها الكثير في الساعات القادمة.

وأضاف في رسالة صوتية، بثتها فضائية الأقصى، أمس الجمعة، إن الكتائب وجهت 150 صاروخا على عسقلان و50 صاروخا على سديروت، داعيًا أبناء الشعب الفلسطيني للصمود والثبات على أرضهم.

وتابع: "أقول للاحتلال إن الهجرة ليست موجودة في قاموسنا إلا لمدننا المحتلة، والعدو أضعف وأجبن من أن يهجر شعبنا من دياره مرتين".

وقالت قناة كان الإسرائيلية، أمس، أن عدد القتلى المستوطنين بنيران المقاومة بلغ 1400.