الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أفشلت محاولات للتوغل البري..

محدث المقاومة تُواصل قصف معسكرات وقواعد الاحتلال ومدنه الرئيسية

حجم الخط
معركة طوفان الأقصى.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

أفشلت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الإثنين، عملية برية لجيش الاحتلال عقب توغل دبابات وجرافة عسكرية إسرائيلية إلى تقاطع شارع صلاح الدين في غزة.

وأشار سكان محليون إلى أن فصائل المقاومة أمطرت قوات الاحتلال التي توغلت إلى شارع صلاح الدين بالقذائف المضادة للدروع وأجبرتها على التراجع والانسحاب خلف السياج الأمني.

وقالت كتائب القسام إن مقاتليها خاضوا اشتباكات مسلحة بالأسلحة الرشاشة وقذائف "الياسين 105" مع قوات الاحتلال المتوغلة شمال غرب غزة.

وتمكن مجاهدو كتائب القسام من مباغتة قوات الاحتلال المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا وهاجموها بقذائف "الياسين 105" والأسلحة الرشاشة تحت غطاء من أسلحة القنص.

‏واستهدفت كتائب القسام تجمعا للآليات المتوغلة شمال غرب غزة بقذائف الهاون، كما استهدفت تحشدات للاحتلال في موقع "إيرز" العسكري برشقة صاروخية، كما استهدفت آليتين إسرائيليتين متوغلتين شرق حي الزيتون بقذائف "الياسين 105".

وذكرت "كتائب القسام" في بيان لها بعد منتصف الليل، إن مجاهديها "يلتحمون بقوات العدو المتوغلة في محور جنوب غزة ويشتبكون معها بالأسلحة الرشاشة، ويستهدفون 4 آليات بقذائف الياسين 105 والعبوات الناسفة".

وأضافت أنها استهدفت دبابة وجرافة تابعتين لجيش الاحتلال في محور شمال غرب غزة بقذيفتي "الياسين 105".

ولليوم الـ 24 على التوالي، تُواصل فصائل المقاومة في غزة، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني والرد على المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق المدنيين والعُزل في قطاع غزة.

وذكر الإعلام العبري، مساء اليوم الإثنين، أن اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت شمال قطاع غزة

ومساء اليوم، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن صاروخين أطلقا من قطاع غزة سقط أحدهما في "ريشون لتسيون" قرب تل أبيب والآخر في سديروت.

وأعلنت "كتائب القسام" أنها جددت قصف "تل أبيب" رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في غزة، بينما دوّت صفّارات الإنذار في "تل أبيب الكبرى" ومحيطها.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية قذائف هاون تجاه تجمع لجيش الاحتلال في مستوطنة "نتيف هعسراه" بغلاف غزة، واستهدفت حولون ورمات جان برشقات صاروخية.

وجدد جيش الاحتلال مساء اليوم "تلميحاته" باستهداف مستشفى الشفاء بمدينة غزة، عبر تصريحات للناطق باسم جيش الاحتلال والذي قال: نراقب مستشفى الشفاء وأوضحنا للعالم أن المسلحين يستخدمونه كمنطلق لعملياتهم".

وكشف "أبو حمزة" المتحدث العسكري باسم "سرايا القدس" النقاب عن مقتل عددا من الأسرى الإسرائيليين لدينا من جراء قصف الاحتلال الهمجي على قطاع غزة.

وخاطب أهالي أسرى الاحتلال لدى المقاومة في غزة قائلًا: "نقول لأهالي المحتجزين لدينا إن حكومتكم تغامر بأرواح أبنائكم كسبا للوقت".

ومنذ ساعات الصباح الباكر، دوّت صفارات الإنذار في تل أبيب الكبرى ومستوطنات "غلاف غزة" ومنطقة "النقب الغربي" وأسدود و"كيسوفيم"، وعددًا من المواقع العسكرية التابعة لجيش الاحتلال، بعد أن استهدفتها المقاومة برشقات صاروخية وقذائف الهاون.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، صباح اليوم في مؤتمر صحفي، ارتفاع عدد الجنود والضباط القتلى بنيران المقاومة الفلسطينية، منذ 7 أكتوبر الجاري إلى 312، من أصل أكثر من 1500 قتيل في معركة "طوفان الأقصى"، بالإضافة لعائلات 238 "أسيرًا في غزة".

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" النقاب، تحت بند سُمح بالنشر، عن مقتل أحد جنود الكتيبة المدرعة 71، ويدعى يانون فليشمان، وإصابة ضابط وجندي آخر بجروح خطيرة جراء انقلاب دبابة شمال فلسطين المحتلة.

وقصفت كتائب القسام مساء اليوم "تل أبيب" رداً على مجازر الاحتلال بحق المدنيين، وتعرضت مستوطنة "نيريم" في غلاف غزة لإطلاق قذائف هاون.

ودوت صافرات الإنذار بعد ظهر اليوم في القدس وتجمع "غوش عتصيون" الاستيطاني جنوبي بيت لحم، وفي بئر السبع وأسدود وعسقلان "أوفيكم" وقاعدة "حتسريم" الجوية و"نتيف هعسراه".

وقصفت كتائب القسام مستوطنات القدس المحتلة برشقة صاروخية ثقيلة رداً على جرائم الاحتلال بحق المدنيين في القطاع، وسمع دوي انفجارات في المدينة، كما قصفت بئر السبع المحتلة برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين.

واندلع حريق في أحراش غابة "جبر عام" بعد إطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزة تجاه مدينة عسقلان، وأوردت صحيفة "يسرائيل هيوم" إصابة مباشرة لمبنى مصنع في المنطقة الصناعية بعسقلان بصاروخ أطلق من غزة، وفرق الإطفاء تعمل في مكان الحدث.

وأعلنت سرايا القدس بدورها أنها استهدفت تحشدا لآليات الاحتلال المتوغلة بمنطقة السودانية شمال غرب غزة بوابل من قذائف الهاون.

واستهدفت "سرايا القدس"؛ الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، موقع تأمين السريج شرق خان يونس بقذائف الهاون.

وصباح اليوم، قالت "كتائب القسام" إنها أطلقت صاروخ "متبّر" تجاه طائرة صهيونية مسيرة في سماء خانيونس، جنوبي قطاع غزة. بينما أطلق "القسام" قذائف هاون على كيبوتس "نيرم" وموقع "مارس" العسكري التابع للاحتلال.

وصرحت "القسام" بأنها "استهدف ناقلة جند صهيونية متوغلة شرق حي الزيتون بقذيفة الياسين 105". تزامنًا مع قصف "أسدود" برشقة صاروخية ردًا على استهداف المدنيين في قطاع غزة.

وذكر الإعلام العبري، أن أحد الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة أصاب بشكل مباشر مصنعًا في عسقلان وأحدث أضرارًا مادية وحرائق في المكان.

وقصفت كتائب القسام صباح اليوم، مستوطنة "نتيفوت" بالصواريخ، فيما أفادت مصادر إعلامية عبرية بسقوط 3 صواريخ في نتيفوت بصحراء النقب المحتل جنوبي فلسطين المحتلة.

وأكدت إذاعة جيش الاحتلال أن نحو 40 صاروخًا أطلقت من قطاع غزة تجاه "نتيفوت" و"غلاف غزة"، صباح اليوم.

وصباح اليوم، اشتبك مقاومون فلسطينيون مع قوة مدرعة من جيش الاحتلال توغلت باتجاه شارع صلاح الدين من جهة منطقة "جحر الديك"، واستهدفوها بالقنابل والقذائف المضادة للدروع.

وكان القائد العام لكتائب القسام؛ الذراع العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، قد أعلن صباح السبت 7 أكتوبر 2023، عن بدء تنفيذ المقاومة الفلسطينية معركة "طوفان الأقصى" بإطلاق ما يزيد عن 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة صوب مدن ومستوطنات الاحتلال.