الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

70 مقاوماً دخلوا لمستوطنة "بئيري"

محدث بالفيديو والصور "طوفان الأقصى" اليوم الثاني.. المقاومة تواصل القتال

حجم الخط
3831955.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية، عملياتها القتالية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلية، في إطار معركة "طوفان الأقصى" التي أطلق شرارتها القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، فجر أمس السبت؛ رداً على جرائم واعتداءات الاحتلال ومستوطنيه في مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وتمثلت عمليات المقاومة بإطلاق الصواريخ والقذائف تجاه مدن وبلدات الداخل المحتل بشكل مركز ومنظم، عدا عن الاشتباكات التي يخوضها مقاومون داخل البلدات المحاذية للقطاع فيما يُعرف بـ"غلاف غزة"، إضافة إلى عمليات التسلل التي نجحت من خلالها المقاومة تقديم الدعم والمساندة للمشتبكين.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، إن 6 مناطق في غلاف غزة تدور بها اشتباكات مع مقاومين من كتائب القسام، فيما تمكن الماضية 70 مقـاوماً فلسطينياً من الدخول إلى مستوطنة "بئيري" في غلاف غزة ودارت اشتباكات عنيفة معهم.

ولفت، إلى أن الجيش يبحث فرضية دخول بعض المقـاوميـن عبر الأنفاق من غزة.

وصباح اليوم الاثنين، أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية جديدة من قطاع غزة تجاه مستوطنات الغلاف.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، أن 42 شركة طيران أمريكية وكندية علقت عملياتها الجوية إلى "إسرائيل"، وأجلت موظفيها من هناك.

وبلغ عدد القتلى الإسرائيليين بفعل ضربات المقاومة حتى اللحظة أكثر من 700 قتيل، وإصابة  2315 آخرين، بينهم 23 بموتٍ سريري و340 بحالة خطيرة، في حصيلة لا تزال غير نهائية.

وبعد منتصف الليل، أعلنت كتائب القسام توجيهها ضربة صاروخية كبيرة لمدينة عسقلان، بـ100 صاروخ، رداً منها على استهداف البيوت الآمنة في غزة، وهي المرة الثالثة على التوالي التي ترد بها بهذه الطريقة اليوم، وبهذه الكمية ضمن معركة "طوفان الأقصى".

كما أكّدت في الوقت ذاته، قصفها لمطار بن غوريون برشقة صاروخية ردا على الجرائم المتواصلة، وبالتزامن أعلنت سرايا القدس استهدافها مدينة تل أبيب برشقة صاروخية كبير مساء الأحد، كما أطلقت رشقة مماثلة على مدينة عسقلان.


ومنذ ساعات الفجر وحتى قبيل منتصف الليل، دوت صفارات الإنذار 51 مرة في غلاف غزة والنقب الغربي، ووفقاً لمتابعة "وكالة سند للأنباء" فقد تركز قصف المقاومة في اليوم الثاني للمعركة على مدن وبلدات الغلاف، بعكس اليوم الأول الذي طال القدس وتل أبيب.

وفي بلاغ عسكري لكتائب القسام صدر مع بداية اليوم الثاني للمعركة، وتبعه بلاغات أخرى على مدار اليوم، أكدت أن مقاتليها لا يزالون يخوضون اشتباكاتٍ ضاريةً في عدّة مواقع قتال داخل الأراضي.

ولفتت أنها أطلقت قذائف هاون من المناطق الشرقية لقطاع غزة لإسناد المقاومين داخل الغلاف، كما تمكنت من تنفيذ عمليات تسلل لتعزيز المقاومين بالقوات والعتاد في عدد من المواقع داخل الأراضي المحتلة.


وظهر الأحد، استهدفت كتائب القسام بـ100 صاروخ بلدة عسقلان ، وقالت إنّ ذلك يأتي في معرض ردها على استهداف البيوت الآمنة، لحقتها بـ100 أخرى على بلدة سديروت، في إطار الرد الطبيعي من جهة، والتغطية على الاشتباكات التي يخوضوها المقاومون من جهة أخرى.

وفي غضون ذلك، قالت كتائب القسام إنّ خمسة زوارق محملة بمقاتلي الكوماندوز البحري القسامي شاركت في اللحظات الأولى من معركة "طوفان الأقصى".

وأكّدت أنّهم "تمكنوا بفضل الله من تنفيذ عملية إبرارٍ ناجحة على شواطئ جنوب عسقلان والسيطرة على عدة مناطق، وأدارت عملياتها باقتدار، وكبدت العدو خسائر فادحةً في الأرواح.

وفي كلمة مصورة للناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، مساء اليوم الأحد، أعلن عن أسر مجموعة جديدة من الإسرائيليين، وإدخالهم إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أنّهم وثقوا قتل الاحتلال لعدد من جنوده بعد أسرهم.

وأكد أن مقاتلي القسام لا يزالون يشتبكون مع الاحتلال في مناطق عدة وهي "مفلاسيم" و"مفكاعيم" "وأورين"، أدت إلى قتل وإصابة عدد كبير من الجنود، قبل أن يتم الانسحاب من إحدى القواعد.

ومنذ فجر أمس السبت، تبث كتائب القسام مقاطع مرئية عبر إعلامها العسكري توثق عملية "طوفان الأقصى"، التي استخدمت فيها طائرات انتحارية وزوارق بحرية وقوات من المظليين، فضلا عن إطلاق آلاف الصواريخ تجاه البلدات والمستوطنات الإسرائيلية.