الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

"يديعوت": تكلفة الحرب باهظة جدًا..

محدث المقاومة تواصل ملحمة البطولة في اليوم الـ 20 لـ "طوفان الأقصى"

حجم الخط
القسام.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

تواصل المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها كتائب الشهيد عز الدين القسّام، معركة "طوفان الأقصى" لليوم الـ20 على التوالي، دفاعًا عن الشعب الفلسطيني ومقدساته، وردًا على المجازر التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة. 

واعترفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بتعرض دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي لإطلاق صاروخ مضاد للدروع، أثناء محاولة التحرك عند السياج الحدودي مع قطاع غزة فجر اليوم.

وقالت "إذاعة الجيش"، إن دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي تعرضت لإطلاق صاروخ مضاد للدروع، أثناء محاولة التحرك عند السياج الحدودي مع قطاع غزة فجر اليوم.

وعصر اليوم، أقرّ جيش الاحتلال، رسميًا" في تصريح نقلته "إذاعة الجيش"، بتحطم طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي في الشمال يوم أمس، مبينًا أن سقوطها على شُرفة منزل أدى إلى إصابة 7 إسرائيليين بجروح.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، صباح اليوم الخميس، استهدافها لطائرات الاحتلال المروحية بصواريخ مضادة للطائرات شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام إنها استهدفت طائرة مروحية شرق البريج بصاروخ "سام 7"، مؤكدة أن مجاهديها أصابوا الطائرة بشكل مباشر.

وصرحت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى؛ الذراع العسكري لـ "الجبهة الشعبية"، بأن مقاتليها يُواصلون عملياتهم العسكرية ودك حشودات الاحتلال، في وسط وشرق وشمال غزة، بقذائف الهاون عيار 120 ملم، ومستوطنة بئيري برشقة صاروخية، ردًا على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

وأعلنت "القسام" قصف موقع "العين الثالثة" بقذائف الهاون، واستهداف تل أبيب وعسقلان وأسدود، برشقة صاروخية رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين، بينما قالت سرايا القدس، إنها قصفت "كرم أبو سالم" وريعيم برشقة صاروخية وقذائف الهاون.

واستهدفت كتائب القسام؛ الذراع العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس"؛ الجناح المُسلح للجهاد الإسلامي، وفصائل المقاومة، منذ بدء المعركة، مستوطنات ومعسكرات الاحتلال ومدنه الرئيسية، ردًا على جرائمه المتواصلة وارتكاب مئات المجازر بحق المدنيين.

في حين، دوّت صفارات الإنذار في مستوطنات نيريم وسديروت وإيبيم ونير عام في غلاف غزة، وفي تل أبيب ومحطيها، وفي عسقلان، المنطقة الصناعية، موقع العين الثالثة، كيسوفيم، ونيريم.

ونوهت "القناة 12" الإسرائيلية إلى إصابة مبنى بشكل مباشر في "بتاح تكفا" واندلاع حريق في شقة، جراء صواريخ أطلقت من غزة.

 

وعصر اليوم، أقرّ جيش الاحتلال، رسميًا" في تصريح نقلته "إذاعة الجيش"، بتحطم طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي في الشمال يوم أمس، مبينًا أن سقوطها على شُرفة منزل أدى إلى إصابة 7 إسرائيليين بجروح.

وكانت كتائب القسام، قد أعلنت صباح اليوم، استهدافها لطائرة مروحية شرق البريج بصاروخ "سام 7"، مؤكدة أن مجاهديها أصابوا الطائرة بشكل مباشر.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، النقاب عن أن "التكلفة اليومية للحرب باهظة جدًا، وتصل مليارات الشواكل إلى جانب مليارات تخص الطعام والشراب وغيره للجنود.

وقالت "يديعوت" إنه تقرر منع نشر التفاصيل بالأرقام "حتى لا يتم خفض التصنيف الائتماني لإسرائيل عالميا".

وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال، بارتفاع عدد الضباط والجنود الذين قتلوا منذ السابع من أكتوبر إلى 309.