الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قصفت "كريات شمونة" شمال فلسطين المحتلة

محدث بالفيديو 74 يوما على طوفان الأقصى وكتائب القسام تواصل قصف تل أبيب

حجم الخط
رشقات صاروخية كبيرة.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

على الرغم من حجم الدمار والاستهدافات الوحشية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 74 يومًا على قطاع غزة، لا تزال كتائب الشهيد عز الدين القسام قادرة على ضرب تل أبيب ومدن الاحتلال الكبرى بالداخل المحتل، واستهداف آلياته في مختلف محاور التوغل

وأعلنت كتائب القسام، قصف تل أبيب برشقة صاروخية، اليوم الثلاثاء؛ رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين.

وسُمعت أصوات انفجارات في "تل أبيب" بعد قصفها من قبل كتائب القسام، تزامنًا مع دوي صافرات الإنذار في غوش دان.

كما أعلنت كتائب القسام، مساء اليوم، مسؤوليتها عن إطلاق رشقةٍ صاروخيةٍ مركزة، مكونة من 12 صاروخاً باتجاه ثكنة مطار كريات شمونة شمال فلسطين المحتلة؛ رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في قطاع غزة.

وفي بيان منفصل، أعلنت كتائب القسام، أن مقاتليها اشتبكوا مع قوة من جنود الاحتلال في حي الشيخ رضوان، وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

قالت الكتائب: "بعد عودتهم من خطوط القتال في حي الشيخ رضوان، مجاهدونا يبلغون عن الاشتباك مع قوة إسرائيلية خاصة قوامها 12 جنديًا بالأسلحة الرشاشة ومن ثم استهداف القوة التي جاءت لإنقاذهم بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاعهم جميعًا بين قتيل وجريح".

وأوردت في بيان آخر: "بعد عودتهم من خطوط القتال في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.. مجاهدونا يبلغون عن تدمير آلية صهيونية بقذيفة "الياسين 105" واستهداف جرافة صهيونية بشكل مباشر ويؤكدون مقتل سائقها".

واستهدفت كتائب القسام، جيب "إسرائيلي" من نوع همر في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة ومقتل من فيه بعد احتراقه بالكامل".

ودكّت كتائب القسام تحشدات لجنود العدو شرق رفح  بقذائف الهاون من العيار الثقيل، إضافة لدك تجمعات أخرى لجنود العدو شرق خانيونس بقذائف الهاون، وفق بيانات منفصلة.

واستهدفت الكتائب جرافة صهيونية من نوع D9 بمنطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة، وأظهرت مشاهد مصورة نشرها الإعلام العسكرية لكتائب القسام للحظة تفجيرها للجرافة.

 وتمكن مجاهدو القسام، من تفجير عبوة رعدية مضادة للأفراد في قوة لجيش الاحتلال تحصنت في أحد المنازل، ويعاودون استهدافها بقذيفة TBG مضادة للتحصينات شرق مدينة خانيونس يوقعون أفراد القوة بين قتيل وجريح، وفق بيان للكتائب مساء اليوم.

وأعلنت كتائب القسام عن استهداف دبابة ميركفاه وناقلة جند صهيونيتن بقذيفتي "الياسين 105" في خانيونس.

وقالت كتائب القسام، إنها استهدفت برج جرافة عسكرية من نوع D9 في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة بقذيفة "الياسين 105"، ما أدى لمقتل طاقمها.

وتمكّن مجاهدو القسام، من استهداف قوة صهيونية متحصنة داخل مبنى في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة بقذيفة "TBG" وقذيفتيي "RPG" والاشتباك معها وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

واستهدفت كتائب القسام دبابة ميركفاه صهيونية بعبوة العمل الفدائي شرق مدينة خانيونس، ودبابة ميركفاه بقذيفة "الياسين 105" في تل الزعتر شمال قطاع غزة.

كما تمكّن مجاهدو كتائب القسام، من تفجير منزل تحصن به 7 جنود صهاينة شرق مدينة خانيونس وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية خاصة في منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة بقذيفة "TBG" مؤكدين مقتل 8 جنود صهاينة.