الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"مسؤول التنسيق في عملية ثأر الأحرار بين السرايا والقسام"..

صورة سرايا القدس وكتائب القسام تنعيان الشهيد القائد إياد الحسني

حجم الخط
الشهيد القائد إياد الحسني.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

نعت كتائب الشهيد عز الدين القسام (الجناح العسكري لحركة حماس)، وسرايا القدس (الذراع العسكري للجهاد الإسلامي)، الشهيد القائد إياد الحسني "أبو أنس"، بعد اغتياله أمس الجمعة بقصف إسرائيلي.

وقالت "سرايا القدس" في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم السبت، إن "أبو أنس" أحد قيادات حركة الجهاد الإسلامي ومسؤول العمليات المركزية في السرايا وعضو مجلسها العسكري.

ونوهت إلى أن الحسني "ارتقى شهيداً بعد قصف إسرائيلي تعرض له أثناء قيامه بواجباته الجهادية في إدارة معركة ثأر الأحرار". مشيرة إلى استشهاد المجاهد محمد وليد عبد العال؛ رفيق درب القائد "أبو أنس".

وجاء في البيان: "لقد عاش الأخ القائد حياته مجاهداً ومربياً وداعياً إلى المقاومة، وسخر وقته للمقاومة وللعمل الحركي والإسلامي، وتنقل في العديد من المواقع القيادية والحركية".

وأردف: "إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، نؤكد على استمرار المقاومة كنهج ثابت لا نحيد عنه ولا نفرط فيه مهما بلغت التضحيات، ونؤكد أن ردنا على هذه الجريمة سيتواصل بإذن الله تعالى".

من جانبها، زفت كتائب القسام في بيان حصلت عليه "وكالة سند للأنباء"، اليوم السبت، الشهيد إياد الحسني. لافتة النظر إلى أنه كان مسؤول التنسيق بين قيادة القسام وسرايا القدس خلال معركة "ثأر الأحرار".

وصرحت الكتائب بأن "الحسني ارتقى في عملية اغتيالٍ جبانةٍ". مؤكدة: "نعاهد القائد أبو أنس، وكل شهداء شعبنا، بأن دماءهم لن تذهب هدراً بل ستكون نوراً للمجاهدين وناراً على المحتلين".

346103944_1305990196986813_8709951673292266384_n.jpg
 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، إن حصيلة الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة بلغت 33 شهيدًا؛ بينهم 6 أطفال و3 سيدات، بالإضافة لإصابة 147 مواطنًا بجروح مختلفة؛ بينهم 32 طفلاً و17 سيدة وحالات خطيرة.

وأمس الجمعة، قصف طيران الاحتلال الحربي شقة سكنية في حيّ النصر غرب مدينة غزة، أسفرت عن استشهاد اثنين وإصابة 5 آخرين، جرى نقلهم إلى مستشفى الشفاء الطبي.

وعُرف من بين الشهداء؛ الشهيدين إياد العبد الحسني "أبو أنس"، الذي نعته "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، وقالت إنه عضو المجلس العسكري ومسؤول وحدة العمليات فيها.

وبذلك يكون الشهيد "الحسني" القيادي الـ 6 في "سرايا القدس"، الذي يغتاله الاحتلال منذ بدء العدوان في 9 مايو/ أيار، والذي أطلق عليه (العدوان) اسم "السهم الواقي"، والـ 5 من أعضاء المجلس العسكري في السرايا.