الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث فصائل تنعى الشهيد "الحسني"..جرائم الاحتلال لن تُوقف المقاومة

حجم الخط
علم فلسطين
غزة-وكالة سند للأنباء

نعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عضو المجلس العسكري ومسؤول وحدة العمليات إياد العبد الحسني، الذي ارتقى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شقة سكنية في مدينة غزة مساء اليوم الجمعة.

وأكدت "سرايا القدس" في تصريح لها، أنّ جرائم الاحتلال لن توقف مقاومة الشعب الفلسطيني ووحدته في ملحمة "ثأر الأحرار".

بدورها شددت فصائل فلسطينية في بيانات منفصلة وصلت "وكالة سند للأنباء"، اليوم الجمعة، أن دماء الشهيد إياد الحسني وكل الشهداء، لن تذهب هدرًا، متوعدة الاحتلال بأنه سيدفع ثمن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

من جانبها أشادت حركة "حماس" بمسيرة الشهيد "الحسني"، مؤكدة أنه ارتقى بعد حياة حافلة بالعطاء الجهادي والتضحية والإبداع في المقاومة امتدت لأكثر من ربع قرن.

وأضافت أن الأداء الموحد لغرفة العمليات المشتركة للمقاومة في قطاع غزّة، يأتي ردّاً على عدوان الاحتلال ودفاعاً عن الشعب الفلسطيني، مجدّدة التأكيد على الوحدة والتلاحم الميداني، حتّى ردع الاحتلال.

إلى ذلك، نعت الجبهة الديمقراطية، الشهيد "الحسني"، معتبرة أن دمائه لن تذهب هدراً، ولن تمر دون رد موجع من المقاومة الفلسطينية.

إلى ذلك لفتت كتائب المقاومة الوطنية، إلى أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً، محذرة من أن الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

في السياق، اعتبرت ألوية الناصر صلاح الدين، أن غياب واستشهاد قادة المقاومة الفلسطينية، لن يزيدها إلا قوة وإصراراً على المضي قدماً في نهج المقاومة والتحرير .

وأشارت إلى أن خيار استمرار المواجهة وتدفيع الاحتلال الثمن على إجرامه، هو خيار الشعب الفلسطيني ومقاومته.

بدورها أوضحت حركة المجاهدين الفلسطينية، أن اغتيال قادة المقاومة لن يزيدها إلا قوة وإصراراً على مواصلة المقاومة لصد العدوان عن أبناء الشعب الفلسطيني.

وجددت استمراراها في هذه المعركة مع فصائل المقاومة في غرفة العمليات المشتركة في الدفاع عن الشعب الفلسطيني.

وأسفر العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الرابع عن استشهاد 33 فلسطينيًا، حتى هذه اللحظة، بينهم 6 أطفال و3 سيدات، و2 من كبار السن، بالإضافة لإصابة 111 آخرين بينهم 32 طفلاً و 17 سيدة وحالات خطيرة، بحسب آخر تحديثٍ لوزارة الصحة الفلسطينية.

هذا وتواصل فصائل المقاومة منذ ظهر يوم الأربعاء الماضي، بالرد على العدوان وسياسة الاغتيالات برشقات صاروخية وصلت تل أبيب ومدن وسط فلسطين المحتلة أدت لمقتل مستوطن وإصابة آخرين وتسبب بخرابٍ كبير في الممتلكات، فيما تبذل أطراف إقليمية ودولية جهودًا لوقف التصعيد الإسرائيلي الأخير على غزة.