الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

فصائل تنعى الشهيد "صبرة": جرائم الاحتلال ستُقابل بتصعيد المقاومة

حجم الخط
الشهيد صالح صبري
نابلس - وكالة سند للأنباء

نعت فصائل فلسطينية اليوم الاثنين، استشهاد الفلسطيني صالح صبرة (22 عامًا) عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم عسكر شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأجمعت الفصائل في بيانات منفصلة وصلت "وكالة سند للأنباء"، أن جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ستُقابل بالرد وتصعيد المقاومة.

وقالت حركة "حماس" في بيانٍ لها، إن تمسك الشعب الفلسطيني بالمقاومة سبيلًا لتحرير الأرض والمقدسات، مُشددةً: "أن إجرام الاحتلال لن يمر مرور الكرام".

ولفتت إلى أنّ الشعب الفلسطيني سيكون وفيًّا لدماء شهدائه وأمينًا على مقدساته مهما بلغت التضحيات.

من ناحيتها، بيّنت حركة الجهاد الإسلامي، أن هـذه الجـرائـم لـن تثـنـي الشعب الفلسطيني عـن مواصلـة طريقـه المعبـد بدمـاء الشهـداء علـى امتـداد الوطـن العـزيـز.

وشددت "الجهاد الإسلامي"، أنّ المقاومة الفلسطينية ستبـقـى الـدرع الحامـي والمنتـقـم لهـذه الدمـاء الطـاهـرة حتـى الحـريـة والخـلاص.

من جانبها، رأت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، أنّ جرائم الاحتلال المستمرة في الضفة الغربية وقطاع غزّة، تدعو إلى المزيد من التكاتف والوحدة في مواجهته، ومواجهة عدوانه المتنقل والمستمر على الشعب الفلسطيني.

وأكّدت الجبهة أنّ لا حل أمام الاحتلال إلّا وقف عدوانه المستمرّ على الفلسطينيين، والتسليم بحقوق الشعب، والرحيل عن أرض فلسطين.

إلى ذلك، قالت لجان المقاومة في فلسطين، إن جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتصاعدة على امتداد الأرض الفلسطينية، لا بد أن يُقابل بتصعيد المقاومة والثورة والعمليات البطولية النوعية ضد جنود العدو ومستوطنيه.

وأكدت "لجان المقاومة" أن دماء الشهداء لن تذهب هدرًا بل ستظل منارة ونبراس لأبناء الشعب الفلسطيني، حتى الحرية والخلاص من ظلم الاحتلال.

وبارتقاء الشاب في مخيم عسكر، ترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى 152 شهيداً، بينهم 33 شهيدا في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.