الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

باركت عملية الشيخ جراح

فصائل: إرهاب الاحتلال سيقابل بتصعيد المقاومة

حجم الخط
إطلاق نار في القدس
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت فصائل فلسطينية، صباح اليوم الثلاثاء، أن إرهاب الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه لا يمكن أن يقابله الشعب الفلسطيني إلا بتصعيد المقاومة بكل أشكالها.

جاء ذلك، في تصريحات منفصلة صدرت عن "حماس" و"الجهاد الإسلامي" والجبهة الديمقراطية، حول عملية إطلاق النار التي نفذها فلسطيني في حي الشيخ جراح بمدينة القدس صباح اليوم، والتي أسفرت عن إصابة مستوطنين من المتشددين دينيًا "الحريديم".

حمادة: عملية الشيخ جراح رد طبيعي على جرائم الاحتلال

وأكد الناطق باسم حركة حماس في القدس محمد حمادة، أن عملية الشيخ جراح صباح اليوم رد طبيعي على جرائم الاحتلال خاصة في القدس والمسجد الأقصى والذي يتعرض لعدوان بشع.

وبارك حمادة في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، سواعد المقاومة، داعياً لاستمرار التصدي لعدوان الاحتلال وضرب هذا "العدو المتغطرس بيد من حديد".

وطالب أهالي القدس بتوفير الحماية لمنفذ العملية بكل الطرق والوسائل، محذراً قوات الاحتلال من مغبة استمرار عدوانه على المدينة وسكانها.

الجهاد: عملية الشيخ جراح استمرار لمقاومة الفلسطينيين

من جانبه، قال المتحدث باسم حركة الجهاد عن الضفة طارق عز الدين، إن عملية الشيخ جراح هي استمرار لمقاومة الشعب الفلسطيني لهذا الاحتلال المجرم، وردًا طبيعيًا على جرائمه المستمرة بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وقال عز الدين في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، إن الشعب الفلسطيني ومقاومته سيبقون متمسكون بحقهم في الدفاع عن وجوده وأرضه ومقدساته، في وجه الاحتلال الذي يستبيح الدماء والمقدسات الشجر والحجر.

الديمقراطية: إرهاب الاحتلال سيقابل بتصعيد المقاومة

من جانبها، أكدت الجبهة الديمقراطية أن إرهاب الاحتلال وعدوانه لا يمكن أن يقابله الشعب الفلسطيني، إلا بتصعيد المقاومة بكل أشكالها.

وقالت الديمقراطية في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إن عملية إطلاق النار بالقدس تأتي رداً على جرائم الاحتلال المتواصلة والتي كان آخرها إطلاق الاحتلال النار على شابة بالأمس، مشيدة بجرأة منفذ العملية.

الأحرار: المقاومة حاضرة ولن تخمد جذوتها

من جانبها، قالت حركة الأحرار إن المقاومة ستبقى حاضرة، ومستمرة ولن تخمد جذوتها رغم كل المعيقات والمخططات.

وباركت الأحرار في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، عملية إطلاق النار في القدس، مؤكدة أنها رسالة للاحتلال بأنه لا أمان لهم على أرض فلسطين، والرد على عدوانه سيكون بكل الوسائل.

المقاومة الشعبية: عملية القدس تثبت مجدداً في الحق الفلسطيني للأرض

من جهتها، أكدت حركة المقاومة الشعبية أن عملية القدس أثبتت مجدداً الحق الفلسطيني للأرض والهوية، وأنه لا مكان للمستوطنين على أرض فلسطين.

وأكدت المقاومة الشعبية في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن العملية رسالة بأن المقاومة مستمرة حتي تحرير فلسطين كل فلسطين.

وشددت، على أن فصائل المقاومة الفلسطينية ستبقى دراعاً وجداراً حصيناً لحماية الشعب الفلسطيني، وثورته ومقدساته.

المجاهدين: العمل المقاوم هو السبيل لإفشال مخططات الاحتلال

من جانبها، أكدت حركة المجاهدين أن تصاعد العمل المقاوم هو السبيل لإفشال مخططات الاحتلال الخبيثة في القدس والضفة، وهو هو الخيار الذي يعبر عن نبض الشعب الفلسطيني بأكمله.

وأكدت المجاهدين في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن عملية الشيخ جراح أثبتت عجز الاحتلال، عن وأد حالة الثورة الممتدة في الضفة والقدس.

وأصيب مستوطنان بجراحٍ متوسطة في عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني بحي الشيخ جراح، قبل أن يتمكن من الانسحاب، بينما تُجري شرطة الاحتلال عمليات بحث وتمشيط واسعة في أحياء مختلفة في القدس بحثا عنه.