الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

نعي فصائلي للشهيد اللدعة: التصعيد الدموي للاحتلال سيقابل بتصعيد المقاومة

حجم الخط
الشهيد الفتى جبريل محمد كمال اللدعة
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت فصائل ومؤسسات فلسطينية اليوم الاثنين، أن التصعيد الدموي للاحتلال لن يمرره الشعب الفلسطيني، بل سيقابله بمزيد من تصعيد النضال والمقاومة ضد الاحتلال وقطعان المستوطنين.

جاء ذلك في بيانات منفصلة أصدرتها فصائل تعقيباً على استشهاد الفتى جبريل محمد كمال اللدعة (17 عامًا)، بعد إصابته برصاصة مباشرة في الرأس، عقب اقتحام قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين مخيم عقبة جبر في أريحا.

حماس تدعو لمواصلة طريق المقاومة

ودعت حركة حماس الشباب الثائر لمواصلة طريق المقاومة والإِثْخان في العدو، ليدرك المحتل أن اقتحام المدن والبلدات ليس نزهة.

ولفتت حماس في بيانٍ تلقته "وكالة سند للأنباء"، إلى أن اقتحام الاحتلال للمدن الفلسطينية ستتحول إلى معركة لن يخرج منها إلا خاسرًا.

ونعت حماس شهيدها الفتى جبريل محمد كمال اللدعة (17 عامًا)، الذي ارتقى خلال التصدي لقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم عَقْبة جَبِر.

وتقدمت حماس بالتعزية من ذوي الشهيد ومحبيه، داعيةً إلى النفير الدائم في كل المناطق والاشتباك مع قوات الاحتلال ومستوطنيه وإشعال نقاط التماس، دفاعًا عن الشعب الفلسطيني ونصرة للمسجد الأقصى المبارك.

الجهاد: جرائم الاحتلال لن تنال من صمود الشعب الفلسطيني

وقالت حركة الجهاد، إن جرائم الاحتلال المتواصلة لن تنال من صمود الشعب الفلسطيني وعزيمته التي تتجلى في مخيم عقبة جبر في أريحا.

وأكدت الجهاد في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن دم الشهداء سيزيد من جذوة المقاومة المشتعلة في وجه العدو وردعه عن جرائمه المستمرة حتى الحرية والخلاص.

الشعبيّة: المعركة مستمرة ولن تنتهي إلّا بهزيمة الاحتلال

وقالت الجبهة الشعبية، إن المعركة مستمرة، ولن تنتهي إلّا بهزيمة الاحتلال ومشروعه الاستعماري على أرض فلسطين.

وأكدت الشعبية في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أنّ جرائم الاحتلال المتصاعدة كالاقتحامات المتواصلة للمسجد الأقصى بشكلٍ يومي، والاعتداءات على الطواقم والمؤسّسات الطبيّة كما جرى صباح اليوم في مستشفى بيت جالا الحكومي وتعريض حياة المرضى للخطر، تأتي في سياق العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني من قِبل الحكومة اليمينيّة المتطرّفة في "إسرائيل".

ووجّهت الشعبيّة التحية، لأبناء الشعب الفلسطيني، وتشكيلات المقاومة وهم يواجهون الفاشية الإسرائيلية، وترسانتها العسكريّة بكافة الأشكال والإمكانات المتاحة.

ودعت الشعبيّة جميع مكوّنات الشعب الفلسطيني، إلى المزيد من الوحدة وتصعيد المقاومة وتعزيزها بموقفٍ فلسطيني يتمسّك بحقوق الشعب الفلسطيني وثوابته.

الديمقراطية: التصعيد الدموي للاحتلال سيقابل بتصعيد المقاومة

من جانبها، أكدت الجبهة الديمقراطية أن التصعيد الدموي للاحتلال لن يمرره الشعب الفلسطيني، بل سيقابله بمزيد من تصعيد النضال والمقاومة ضد الاحتلال وقطعان المستوطنين.

ودعت الديمقراطية في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، الأجهزة الأمنية توفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني، في مواجهة الاحتلال والمستوطنين.

لجان المقاومة: دماء الشهداء ستضل وقوداً للثورة المتصاعدة

وفي السياق، قالت لجان المقاومة الشعبية إن داماء الشهداء لن تذهب هدراً، بل ستظل وقودا للثورة المتصاعدة في وجه العدو الإسرائيلي المجرم حتى زواله .

ودعت لجان المقاومة في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، لمزيد من الوحدة والتلاحم وتصعيد المقاومة بكافة أشكالها دفاعا عن الأرض والمقدسات.

"الخارجية": جرائم الاحتلال المتصاعدة نتيجة إفلاته من العقاب

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني، هي نتيجة إفلاته المستمر من العقاب.

وأدانت الخارجية في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، الاقتحام الدموي الذي ارتكبته قوات الاحتلال بمخيم عقبة جبر في أريحا، والذي أدى إلى ارتقاء الشهيد الفتى جبريل محمد اللدعة (17 عاماً).

واستنكرت استمرار الحصار الظالم على مدينة أريحا، كأبشع أشكال العقوبات الجماعية على المواطنين الفلسطينيين المدنيين العزل.

وأكدت الوزارة أن انتهاكات وجرائم الاحتلال والمستوطنين هي ترجمة لتعليمات المستوى السياسي والعسكري في دولة الاحتلال التي تسهل على الجنود إطلاق الرصاص الحي بهدف القتل.

وشددت أنها تواصل متابعاتها لانتهاكات وجرائم الاحتلال والمستوطنين على المستويات كافة بما فيها المحاكم الدولية المختصة، معتبرة أن عدم محاسبة الاحتلال يشجعه على التمادي في جرائمه.