الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"حماس": جرائم الاحتلال ستُقابل بمزيد من المقاومة

حجم الخط
مسيرة حاشدة لحركة حماس.jpg
غزة| رام الله - وكالة سند للأنباء

شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على أن اعتداءات المستوطنين على بلدة ترمسعيّا شمالي مدينة رام الله، وبلدات الضفة الغربية "جريمة بشعة لن ترهِب شعبنا الفلسطيني، وستقابل بمزيد من الصمود والمقاومة".

وقالت حركة "حماس" في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأربعاء، إن اعتداء قطعان المستوطنين الإرهابيين المدجّجين بالسلاح على قرانا وبلداتنا الفلسطينية، وترويع المواطنين الآمنين العُزّل فيها، يشكّل تصعيداً خطيراً وجريمة بشعة.

ونوهت إلى أن اعتداءات المستوطنين وجرائمهم في الضفة "تجري بتحريض ودعم من حكومة الاحتلال الفاشية التي تتحمل كامل المسؤولية عن تداعياتها".

وجاء في البيان: "نؤكّد في حركة حماس أن استمرار سياسة الإرهاب والعدوان التي تنتهجها حكومة الاحتلال الفاشية، بهدف تهجير شعبنا الفلسطيني وتهويد أرضنا؛ لن يُقابَل إلا بمزيد من الصمود والثبات، وتصعيد المقاومة والتصدّي للاحتلال ومستوطنيه في كل أنحاء الضفة".

ونوهت إلى أن الشعب الفلسطيني "لن ترهبه كل ممارسات العدو الإجرامية".

ولفتت "حماس" النظر إلى أن ممارسات الاحتلال "تعبّر عن فقدانه لصوابه أمام ضربات المقاومين الأبطال، وآخرها العملية البطولية التي قام بها أبطال كتائب القسّام، جنوب نابلس عصر أمس الثلاثاء".

واليوم الأربعاء، استشهد شاب فلسطيني وأصيب عدد آخر بالرصاص الحي، إثر هجوم واسع شنّه مستوطنون مسلحون على بلدة ترمسعيا، شمالي مدينة رام الله، بحماية من جيش الاحتلال.

وأفاد رئيس بلدية ترمسعيا لافي أديب، بأن نحو 400 مستوطن مسلح هاجموا البلدة، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين، وإحراق 30 منزلا، وأكثر من 60 مركبة، تزامنا مع إغلاق قوات الاحتلال لمداخل البلدة.